بسبب عدم التزامهما بشروط السلامة المهنية..وزارة العمل تغلق منشأتين قيد الانشاء في محافظة رام الله والبيرة

بسبب عدم التزامهما بشروط السلامة المهنية..وزارة العمل تغلق منشأتين قيد الانشاء في محافظة رام الله والبيرة
رام الله - دنيا الوطن
أغلقت وزارة العمل منشأتين قيد الإنشاء خلال جولة تفتيشية ليلية قام بها مفتشو العمل استهدفت قطاع الانشاءات، وذلك لعدم التزامهما بشروط السلامة المهنية، وتاتي هذه الجولة ضمن الحملة التفتيشية والتوعوية التي اطلقتها الوزارة في شهر رمضان المبارك.

وشارك في هذه الجولة  وكيل وزارة العمل ناصر قطامي ومدير عام الادارة العامة للتفتيش وحماية العمل علي الصاوي وموظفو التفتيش في مديرية عمل رام الله والبيرة، وافراد جهاز الشرطة والدفاع المدني في المحافظة ، حيث تاتي هذه الحملة الليلة من اجل تخفيف من إصابات العمل في هذه القطاع.

كما استهدفت هذه الجولة الليلية مجموعة من المواقع في قطاع الإنشاءات التي تمارس العمل في ساعات الليل من اجل مراقبة التقيد التام بتامين كافة وسائل الحماية للعاملين وتامين ظروف عمل لائقة مناسبة.

واكد قطامي بان الوزارة لن تتوقف عن مراقبة ظروف العمل وحث كافة المقاولين واصحاب العمل على التقيد التام بقانون العمل وما نصت عليه ملحقاته في ظروف العمل الصعبة.

 من جانبه، اكد مدير عام التفتيش وحماية العمل علي الصاوي بان الوزارة وضعت خطة سيتم من خلالها زيادة اعداد المفتشين وتدريبهم والعمل على دراسة بعض مواد القانون بهدف تعديلها وتصويبها بما يتلاءم وظروف دولة فلسطين.