أوباما يؤكد على التحالف مع تركيا في مواجهة "الإرهاب‎"

أوباما يؤكد على التحالف مع تركيا في مواجهة "الإرهاب‎"
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، على التزام بلاده القوي في الشراكة مع تركيا في مواجهة "الإرهاب"، وذلك بعد الهجمات التي استهدفت مطار "أتاتورك" الدولي، مساء أمس الثلاثاء، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وقال أوباما قبيل اجتماعه مع نظيره المكسيكي إنريكي بينا نيتو، في العاصمة الكندية أوتاوا "دعوني أعرب على الملأ عن أعمق تعازيّ إلى الشعب التركي، بسبب الهجوم المريع الذي وقع في إسطنبول".

وأضاف في التصريح الذي بثته وسائل الإعلام الأمريكية "لقد تحدثت مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم ليس فقط عن كم الحزن الذي سببته لنا صور الجرحى والقتلى (في مطار أتاتورك) لكن كذلك لأعيد تأكيد التزامنا القوي بشراكتنا مع تركيا في الناتو (حلف شمال الأطلسي)، وتحالف محاربة داعش الواسع والذي بنيناه مع مختلف دول العالم".

ولفت إلى أن هجمات تنظيم "داعش" خارج مناطقه "هي "مؤشرات على عدم استطاعتهم السيطرة على أراضيهم والمناطق التي يديرونها، والتي كانوا يتواجدون داخلها، وأنه ستتم هزيمتهم في سوريا والعراق، لأن هذا (هجماتهم) يؤثر على كل العالم المتحضر".

وفي وقت سابق اليوم، قال بيان صادر عن المكتب الإعلامي للرئاسة التركية، إن الرئيس أوباما قدم تعازيه لأردوغان في ضحايا الاعتداء على مطار "أتاتورك" في اتصال هاتفي جرى بينهما الأربعاء.

وذكر البيان أن أوباما هنأ أردوغان على الخطوات الجادة التي اتخذها حيال تطبيع العلاقات مع إسرائيل، وإحيائها مع روسيا، واعتبر أن ذلك من شأنه أن يعزز مكافحة العنف.

 

التعليقات