بالصور..المركز الثقافى ينظم امسية رمضانية تناغمت فيها الكلمة مع الموسيقى والتشكيل والمديح

بالصور..المركز الثقافى ينظم امسية رمضانية تناغمت فيها الكلمة مع الموسيقى والتشكيل والمديح
رام الله - دنيا الوطن
جسدت الامسية الرمضانية التي نظمها المركز الثقافى التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر ،مساء اليوم ، في مقره غرب محافظة خانيونس ، لوحة فنية ابداعية تناغمت فيها الموسيقى والابتهالات الدينية بالشعر فلامست انامل ووجدان الفنانين التشكيليين فترجموها للوحات فنية ابداعية .

الامسية التي استهدفت العائلات بالمحافظة افتتحت فعالياتها بأغنية وطنية للفنان محمد ابو سمرة صاحبه خلالها على الكمان الفنان حسن النواجحة ،ومن ثم القى الشاعران مصلح غالى، واحمد القريناوى مجموعة من قصائدهم الشعرية مصحوبة بترجمة موسيقى من الفنانين ابو سمرة والنواجحة وبترجمة تعبيرية فنية من الفنانين التشكيليين محمد هندم ،ورائد ابوعلوان ، توسطها اناشيد وابتهالات دينية قدمتها فرقة الفن الاصيل للمديح النبوي .

كما شهدت الامسية مسابقة ثقافية شارك خلالها الجمهور وحظى بالعديد من الجوائز العينية ، فيما كان التنافس مشتد في مسابقة افضل شيف في صناعة المعجينات والبتيفور ، سيحظى خلالها الفائز بفرصة عمل في كافتيريا المركز الثقافى .

وقال على الشنا منسق الأنشطة الثقافية بالمركز الثقافي والمسئول عن الامسية ":نجتهد في كل امسية لتقديم وجبة دسمة ومميزة يتفاعل معها الحضور وتطفى اجواء من البهجة والترفيه والثقافة في نفس الوقت ".

وبدوره اكد حسام شحادة مدير المركز الثقافى على اهمية استثمار
فعاليات الشهر الكريم بتعزيز الثقافة البصرية والسمعية والادبية لدى مختلف الفئات المستهدفة لإحداث حراك ثقافى في المحافظة يرسخ لفكرة العمل الإبداعي الجماعي ، منوها ايضا على الدور الهام للفرق الدينية في غذاء الجانب الروحاني .

واوضح شحادة ، الى ان الامسيات التي نظمها المركز خلال الشهر الكريم استهدفت فئات المركز المختلفة من الفنانين والشعراء والمثقفين والمبادرين ، اضافة الى فعاليات مختلفة من المجتمع المحلى والأهالي في اجواء رمضانية روحانية ثقافية رياضية شاركناهم خلالها الاجواء الرمضانية العائلية .