"حميميم": 4 خروقات للهدنة جميعها في محافظة دمشق

"حميميم": 4 خروقات للهدنة جميعها في محافظة دمشق
رام الله - دنيا الوطن
أعلن مركز المصالحة الروسي في قاعدة "حميميم" الجوية السورية في ريف اللاذقية الثلاثاء 28 يونيو/حزيران، عن أنه رصد 4 انتهاكات للهدنة في ريف دمشق خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكر المركز، أنه جرى رصد أربعة خروقات في محافظة ريف دمشق خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيرا إلى أن وقف إطلاق النار، ورغم ذلك، لا يزال ساريا في معظم المحافظات السورية.

وأشار "حميميم" إلى أن مسلحي ما يسمى بـ"جيش الإسلام" قصفوا بالهاون مواقع للقوات الحكومية السورية في حتيتة الجرش، وحرستا وجوبر ومناطق أخرى في ريف دمشق.

وأكد المركز الروسي كذلك، أن عناصر تنظيم "جبهة النصرة" قصفوا بلدة حندرات في محافظة حلب واستهدفوا بعض الأحياء في مدينة حلب، بينها الميدان والزهراء والشيخ مقصود، كما استهدفوا مطار النيرب العسكري، وعددا من البلدات في محافظات دمشق وإدلب واللاذقية.

وبصدد سير المصالحة، ذكر مركز "حميميم"، أن بلدة إضافية التحقت بالهدنة في محافظة حمص، ليبلغ عدد البلدات والقرى المنضمة إلى المصالحة 166.

كما أكد أن مفاوضات الانضمام إلى وقف إطلاق النار مستمرة مع قادة فصائل المعارضة المسلحة في أرياف دمشق ودرعا وحمص، مشيرا إلى أن عدد المجموعات المسلحة، التي أعلنت التزامها بمبادئ الهدنة لا يزال على حاله، حيث لم يزد حتى الآن عن الـ61.

التعليقات