النازيون الجدد خطر على ألمانيا بماضيها النازي

النازيون الجدد خطر على ألمانيا بماضيها النازي
رام الله - دنيا الوطن
كشف تقرير سنوي لجهاز الاستخبارات الداخلية الألماني، الثلاثاء 28 يونيو/حزيران عن تفاقم سائر أشكال التطرف في ألمانيا بين يميني ويساري وإسلامي خلال العام 2015.

وفي بيان عنه، أكد وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير أن "التطرف بكافة اشكاله، قد احتدم بشكل غير مسبوق في ألمانيا، وأن هيئة صيانة الدستور، ترصد زيادة كبيرة في نسبة مؤيدي التطرف، ومن يتقبلون فكر العنف والوحشية".

وكشفت الاستخبارات الألمانية عن أن أزمه اللاجئين والاعتداءات الإرهابية الأخيرة التي شهدتها أوروبا، أسهمت بشكل كبير في تغذية أنشطة حركات اليمين المتطرف.

وورد في تقرير وزارة الداخلية الألمانية، أن "مشهد اليمين المتطرف، وقدرته على التعبئة وموضوعاته بات جزء لا يتجزأ من الجدل" السياسي الدائر في البلاد،"، وأشير فيه إلى أن هذا الفكر "قد تفشى في أوساط" المجتمع، الأمر الذي يحدث تحولا خطيرا بالنسبة إلى ألمانيا بماضيها النازي، وما بذلته لمواجهة النازية والتخلص من إرثها المقيت.

وأشير في التقرير كذلك، إلى مخاوف كبيرة حيال احتمال "تعرض أوروبا وألمانيا" حصرا، لاعتداءات إرهابية على غرار تلك التي شهدتها باريس وبروكسل.

ورجح التقرير أن تكون أزمة اللاجئين قد أسهمت في تسلل متطرفين ومجرمي حرب من العراق وسوريا إلى ألمانيا، لافتا النظر إلى إلى ثلاثة مصادر تهديد، تتمثل في مجموعات اعتنقت الفكر المتطرف عبر الإنترنت، وفي العائدين من القتال في سوريا، إضافة إلى خلايا "نائمة" حشدته تنظيمات إرهابية.

التعليقات