تربية اريحا تتسلم من "افسي" اجهزة تابلت لطلبة صعوبات التعلم

تربية اريحا تتسلم من "افسي" اجهزة تابلت لطلبة صعوبات التعلم
رام الله - دنيا الوطن
تسلم مدير التربية و التعليم في محافظة اريحا و الاغوار أ. أيوب عليان , من ممثل  مؤسسة  أفسي " لويز سيستو " عدد من اجهزة التابلت ( الحاسوب اللوحي ), و ذلك ضمن  مشروع ( افسي – اليونيسف ) لصعوبات التعلم في المدارس الواقعة في مناطق سي.

و ذلك " صباح اليوم الثلاثاء" و بحضور مونيكا دالو و شميرام مخلوف من مؤسسة أفسي , ورئيس قسم العلاقات العامة في التربية و التعليم و التعليم موسى ابورومي , و مشرفة التعليم الجامع وفاء نجوم و رئيس قسم التقنيات التربوية سامي سليمان و المهندسة أمل جوهر رئيس قسم الابنية المدرسية

من جانبه عبر عليان على  شكره لمؤسسة التعاون الايطالي ,و أكد على اهمية رعاية  الطلبة ذوو صعوبات التعلم  و مساعدتهم و توفير ما يلزمهم من اجهزة تساعدهم على التغلب على الصعوبات التعليمية التي لديهم , كما أ شار عليان الى ان وزارة التربية والتعليم والعالي في خطتها الاستراتيجية , تسعى الى ارقمة التعليم في المدارس مستهدفةً الطلبة في المرحلة الاساسية في صفي الخامس و السادس الاساسي .مما يسهل عملية التعلم لدى الطلبة مواكبة التطور التقني و يسهم في تغلب الطلبة على الصعوبات التعليمية من خلال استخدام برامج تعليمية معينة تستهدف الطلبة الذين يعانون من صعوبات تتضمن اعاقتهم عن الحركية أو السمعية و البصرية , بالإضافة الى المساهمة في دمجهم مع زملائهم و اقرانهم  في الصف. و تدريب المعلمين و بقية الطلبة علة هذه الاجهزة .بالإضافة الى تفعيل البوابة الالكترونية و استفادة الطلبة و المعلمين منها على حد سواء.

و في سياق متصل و ضمن مشروع اليونسيف لدعم المدارس و تحسين البيئة المدرسية للمدارس في المناطق المهمشة , تم بحث تأهيل و صيانه عدد من المدارس الواقعة في مناطق سي , و هي مدرسة فصايل الثانوية, خالد بن الوليد الاساسية , مرج نعجة الثانوية , ذكور زبيدات , بدو الكعابنة  الاساسية .

يشار الى انه تم تسليم 8 أجهزة  تابلت , و سيتم العمل على توفير 215  جهاز لبقية الطلبة في صفي الخامس و السادس الاساسي في المدارس المستهدفة . تمشياً مع خطة وزارة التربية والتعليم و مشروع ارقمة التعليم و الذي سيبدأ تطبيقه مع بداية العام الدراسي القادم 2016/2017 .