لجنة الانتخابات تجتمع مع مجموعة عمل الانتخابات

لجنة الانتخابات تجتمع مع مجموعة عمل الانتخابات
رام الله - دنيا الوطن
عقدت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الأربعاء اجتماعا مع مجموعة العمل الخاصة بالانتخابات، وذلك في المقر العام للجنة في مدينة البيرة.

وأطلع رئيس اللجنة الدكتور حنا ناصر الحضور الذين يمثلون مجموعة من المؤسسات الدولية الداعمة للانتخابات في فلسطين، على الدعوة التي أصدرها مجلس الوزراء، لعقد الانتخابات المحلية في الثامن من شهر تشرين أول أكتوبر المقبل، مشيرا إلى الخطوات العملية والخطط التي وضعتها اللجنة لتنفيذ الانتخابات في الموعد المحدد، والتي ستجرى وفق قانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية رقم (10) لسنة 2005 والذي يعتمد على النظام النسبي (القوائم) كما جرى في انتخابات العام 2012 دون تغيير.

وأشار الدكتور ناصر إلى أن لجنة الانتخابات وبالتعاون مع الحكومة والفصائل تبذل كل ما في وسعها لتنفيذ الانتخابات في 416 هيئة محلية بالضفة الغربية وقطاع غزة على حد سواء وضمن نفس الإجراءات والمعايير التي نص عليها القانون، مشيرا إلى أن اللجنة بصدد فتح المجال أمام المراقبين المحليين والدوليين لمراقبة العملية الانتخابية، إضافة إلى الإعداد لإصدار ميثاق شرف من الأحزاب والفصائل ومؤسسات المجتمع المدني، لتنظيم العلاقة بينها وبين اللجنة أثناء العملية الانتخابية كما جرى في مرات سابقة.

من جهتهم، أكد المجتمعون على ثقتهم الكبيرة باللجنة، وعلى استعدادهم لتقديم الدعم الكامل للجنة من أجل إنجاح العملية الانتخابية وعمل اللجنة.