التشريعي يزور مستشفى الرنتيسي ويتفقد مرضى السرطان

التشريعي يزور مستشفى الرنتيسي ويتفقد مرضى السرطان
رام الله - دنيا الوطن
زار وفد برلماني يتقدمه د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي مستشفى الرنتيسي في مدينة غزة صباح اليوم رافقه النواب: خميس النجار، محمد شهاب، وهدى نعيم، وكان في استقبالهم مدير المستشفى ولفيف من المسئولين بوزارة الصحة وتفقد الوفد مرضى السرطان المتواجدين بالمشفى ووقفوا على احتياجاتهم والخدمات التي يتلقونها.

بدوره أشاد بحر بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة في خدمة مرضانا وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة والخطيرة كالسرطان والأورام والفشل الكلوي وغير ذلك من الأمراض، مشيراً لأن شعبنا يستحق منا كل تقدير واحترام وعلينا خدمته بكل السبل والوسائل، منددة بكل الجهات التي تقف خلف الحصار وتعمل على استمراره وتضيق الخناق على شعبنا في قطاع غزة.

من ناحيته قدم مدير مستشفى الرنتيسي شرحا حول واقع المشفى والخدمات التي يقدمها للمرضى، مشيراً للنقص الحاد في العلاجات والأدوية اللازمة لمرضى السرطان والأورام الخبيثة، ومناشداً المؤسسات والمنظمات الصحية العالمية بالعمل لاستنقاذ الواقع الطبي ومستشفيات القطاع ومساعدتها لاستمرار في رسالتها الخدماتية والإنسانية التي تقدمها للسكان والمرضى على وجه التحديد.

من جانبه شكر مسئول ملف الصحة بالتشريعي النائب خميس النجار وزارة الصحة في قطاع غزة وطواقم العاملين فيها على الجهود التي يبذلونها من أجل الارتقاء بالخدمات الطبية، منوهاً لأن المستشفيات والمراكز الطبية في القطاع تشهد نهضة حقيقية على صعيد الخدمات المقدمة وكذلك على صعيد الانشاءات وإضافة المباني وزيادة القدرة الاستيعابية والسريرية في المستشفيات وذلك في إطار الخطة التطويرية التي تقوم وزارة الصحة في القطاع على تنفيذها، مشيداً بالنجاحات التي حققتها طواقم الأطباء بالوزارة في علاج بعض الحالات النادرة وإجراء عمليات جراحية كبرى في الآونة الأخيرة رغم كل المعيقات والتعقيدات وشح الامكانيات.

كما تجول الوفد على المرضى الأطفال في قسم الكلى الصناعية واستمع لشرح من الأطباء المعالجين حول واقع القسم واحتياجاته، مشيدين بالدور الإنساني للأطباء والممرضين في علاج الأطفال وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم.