تربية الخليل تستضيف الورشة التعريفية بنظام الثانوية العامة الجديد

تربية الخليل تستضيف الورشة التعريفية بنظام الثانوية العامة الجديد
رام الله - دنيا الوطن
استضافت مديرية التربية والتعليم في الخليل ، اليوم ، ورشة استعرض فيها وكيل الوزارة د. بصري صالح، مضامين وملامح نظام الثانوية العامة الجديد، حيث استهدفت مديري ومديرات المدارس في مديريات التربية والتعليم في شمال الخليل ، والخليل، وجنوب الخليل ، ويطا.

وحضر الورشة ومدير عام الإشراف والتأهيل التربوي د. شهناز الفار،والقائم بأعمال مدير عام الامتحانات والقياس والتقويم د. عمر عطوان، ومستشار الوزير بسام طهبوب، ورئيس جامعة الخليل د. صلاح الزرو، وممثلي الجامعات ،ومدراءالتربية والتعليم في الخليل ، وشمال الخليل ، وجنوب الخليل ، ويطا ،إضافة إلى عددمن مديري التربية وممثلين عن الأسرة التربوية.

من جهته، رحب مدير التربية والتعليم في الخليل الأستاذ عاطف الجمل، بالوكيل صالح وبالمشاركين، لافتاً إلى أهمية عقد هذه الورشة التي تتضمن واحداً من الموضوعات المهمة في الفترة الراهنة خاصة في العام الذي حمل عنوان التطوير التربوي، معرباً عن استعداد المعهد لاستضافة مثل هذه اللقاءات الهادفة والتي تنسجم مع خطط الوزارة وتوجهاتها التطويرية.

وفي هذا السياق، بين د. صالح أن اللقاء يأتي في إطار توجه الوزارة لإطلاع العاملين في السلك التربوي على معالم نظام الثانوية العامة الجديد وغاياته ومنطلقاته، مؤكداً في الوقت ذاته على مساعي القيادة التربوية لتحقيق أهداف من شأنها الوصول إلى نظام تربوي عصري ينسجم مع روح التطورات الراهنة.

وقدم صالح عرضاً مفصلاً حول النظام الجديد لا سيما عدد المباحث بين الفروع المختلفة توزيع العلامات وآليات عقد الامتحان وتصحيحه وملفات الانجاز وغيرها من الجوانب المتعلقة بهذا النظام.

كما أجاب صالح على التساؤلات والاستفسارات التي أثارها المشاركون، منوهاً إلى أن الوزارة مهتمة بالتعرف على جميع الملاحظات التي تعد منطلقاً يسهم في تنفيذ الامتحان بكل مرونة.