الأعرج يلتقي القنصل البلجيكي العام في القدس ويترأس اللجنة التوجيهية لمشروع إحياء المراكز التراثية

الأعرج يلتقي القنصل البلجيكي العام في القدس ويترأس اللجنة التوجيهية لمشروع إحياء المراكز التراثية
رام الله - دنيا الوطن
إلتقى وزير الحكم المحلي حسين الأعرج في مكتبه اليوم الأربعاء، مع القنصل البلجيكي العام في القدس برونو جانز، والمدير الجديد لمؤسسة التعاون البلجيكي (BTC) ديرك دبريز.

وبحث اللقاء المشاريع المشتركة التي تدعمها المؤسسة البلجيكية، والبرامج المنفذة من خلال المؤسسة وأبرزها برنامج اصلاح وتطوير الحكم المحلي، وإحياء المراكز التراثية والممول من الحكومة البلجيكية والذي يتم تنفيذه عبر صندوق تطوير وإقراض البلديات.

وأكد الأعرج أهمية الدعم البلجيكي لقطاع الحكم المحلي ودوره الهام في مساعدة الوزارة على تطوير وتمكين الهيئات المحلية من خلال رفدها بمشاريع تنموية استراتيجية، بالإضافة لتشجيعها على إقامة وتنفيذ مشاريع تنموية محلية اقتصادية تسهم في تعزيز العائدات المالية للهيئات وتوفر فرص عمل، ودعم الاقتصاد الوطني.

وشدد الأعرج على ضرورة استمرار العمل في المناطق المسماة "ج" ودعم توجهات الوزارة ومساعيها لتحقيق تنمية محلية في هذه المناطق من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية الهامة فيها.

وأشار الأعرج إلى سعي الحكومة الفلسطينية إلى عقد انتخابات مجالس الهيئات المحلية في أوائل شهر تشرين الأول المقبل، وذلك تعزيزاً لمبادئ الديمقراطية والشفافية وترسيخاً لحق المواطنين في انتخاب من يمثلهم.

بدوره، أكد جانز التزام بلاده في دعم الحكومة الفلسطينية ودعم قطاع الحكم المحلي من خلال العديد من البرامج والمشاريع التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، مشيدأ في الوقت ذاته بقرار الحكومة الفلسطينية بإجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية.

وفي سياق متصل، ترأس الوزير الأعرج اجتماع اللجنة التوجيهية لمشروع إحياء المراكز التراثية التاريخية، وذلك بحضور مدير مؤسسة التعاون البلجيكي ديرك دبريز، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات د. توفيق البديري.

وأقرت اللجنة آليات العمل خلال المرحلة المقبلة حيث سيتم تنفيذ عدد من المشاريع عبر برنامج مشروع إحياء المراكز التراثية ولك من خلال صندوق تطوير وإقراض البلديات.