الشعبية برام الله تنظم مسيرة حاشدة دعماً وإسناداً للبطل بلال كايد

رام الله - دنيا الوطن
نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في رام الله مساء أمس الثلاثاء مسيرة داعمة ومساندة للأسير المضرب عن الطعام بلال كايد منذ 14 يوماً جابت شوارع رام الله،بمشاركة واسعة من قيادات وكوادر وأعضاء الجبهة وفصائل العمل الوطني والإسلامي، وأسرى محررين، وذوي الأسرى، وحشد شبابي ونسوي.

ورفع المشاركون أعلام فلسطين ورايات الجبهة والشعارات المساندة للبطل كايد في معركته ضد مصلحة السجون، والداعية لأوسع تضامن معه.

وألقيت خلال المسيرة كلمة الجبهة استعرضت فيه تفاصيل " معركة الحرية" التي أعلنها أسرى الجبهة الشعبية، انتصاراً للأسير البطل كايد، الذي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الرابع عشر في ظل وجوده بالعزل الانفرادي، وتكتم الاحتلال عن الإفصاح عن أوضاعه الصحية المتدهورة يوماً بعد يوم والتي كان يعاني منها أصلاً قبل خوضه الإضراب.

وتطرقت الكلمة للممارسات الممنهجة التي تشنها مصلحة السجون ضد الأسرى خصوصاً في مجدو وإيشل، ونقل وعزل العشرات من أسرى الجبهة وقياداتها، مشيرة إلى أن اسرى الجبهة وفي إطار تطوير وتصعيد المعركة قرروا خوض إضراب مفتوح عن الطعام لمدة ثلاثة أيام، وستتصاعد وصولاً للإضراب المفتوح عن الطعام،

وتوجهت الكلمة بكل الشكر والتقدير لكل من نظم وشارك في الفعاليات المساندة لنا في داخل الوطن والشتات وفي العواصم الغربية، وخصت بالذكر جماهير شعبنا في عصيرة الشمالية التي انتفضت انتصاراً لابنها كايد وفي عموم الضفة، وكذلك في الفعاليات التي تشهدها غزة، ولبنان، والأردن، وفي هولندا وألمانيا، وبلجيكا، وتولوز وباريس وتورينو ونيويورك وأثينا. وغيرها.

كما توجهت برسالة فخر واعتزاز لأم البطل بلال كايد الصامدة القوية، والتي تواصل عطائها وحضورها في مختلف ميادين الضفة، دعماً وإسناداً للأسرى ولمعركتهم المتواصلة.

كما ألقيت في المسيرة كلمة الهيئة العليا للأسرى، أكدت على ضرورة تنظيم أوسع حالة دعم وإسناد رسمية وغير رسمية للأسير كايد وأسرى الجبهة المضربين عن الطعام

وأجريت العديد من المقابلات الصحافية مع المشاركين بالفعالية.