هيئة الأسرى: الاسير المريض سعيد مسلم الى يروي تفاصيل تدهور حالته الصحية قبل يومين

رام الله - دنيا الوطن
روى الأسير المريض سعيد مسلم لمحامي هيئة الاسرى كريم عجوة خلال الزيارة اليوم، تفاصيل التدهور الذي طرأ على حالته الصحية قبل يومين، وتم على إثرها نقله بشكل عاجل الى مشفى برزلاي الإسرائيلي.

حيث قال مسلم، "بانه يوم الاحد الماضي ازدادت الالام معه وكانت آلام قوية جدا في صدره ويديه، بالاضافة الى ضيق في التنفس، وكان ذلك الساعة السابعة مساء حيث تم حينها ابلاغ ادارة السجن حول تدهور وضعه الصحي وحاجته للذهاب للطبيب، واشار الاسير مسلم انهم ماطلوا في الاستجابه لطلبه، وحضروا لاخذه بعد ساعة وربع، حيث تم نقله لعيادة السجن.

ويضيف، " انه عند وصوله لعيادة السجن تم اجراء تخطيط قلب له ومن ثم جرى نقله الى مستشفى برزيلاي، وعند وصوله اجري له فحص ضغط وبعدها تخطيط قلب وصورة اشعة للصدر، وحضر الطبيب وابلغه بانهم سيجرون له فحوصات دم وانه سيبقى ما بين اسبوع الى عشرة ايام تحت المراقبة، مشيرا الى انه بعد ذلك سيتم اجراء صورة تلفزيونية للقلب.

ويقول الاسير مسلم، انه بالرغم مما تحدث به الطبيب في برزيلاي عن انه يجب ان يمكث بالمستشفى اسبوع تقريبا وأن وضعه لا يحتمل التأخير، الا انه تمت اعادته في اليوم التالي الى سجن عسقلان وهو بوضع صحي صعب.

وقال عجوة إن الاسير مسلم سبق ان اصيب بجلطة قلبية خلال وجوده في سجن النقب قبل نحو20 يوما، حيث تم اجراء عملية قسطرة له في مستشفى سوروكا الاسرائيلي.

وقال عجوة إن الاسير مسلم لم يتشافى من اثر الجلطة ولازالت اعراض صحية صعبة تنتابه كالالم في الصدر واليدين والدوخة وعدم القدرة على المشي بشكل متواصل مما يحتاج الى عناية طبية فائقة.

يذكر أن الاسير مسلم سكان قرية سلفيت قضاء نابلس المحكوم بالسجن 16 عاما،

التعليقات