شبكة ديار المدنية الثقافية تحتفل بعامها السادس

شبكة ديار المدنية الثقافية تحتفل بعامها السادس
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت شبكة ديار المدنية الثقافية في بيت لحم بعامها السادس، وذلك بتنظيم سلسلة من ورش عمل جديدة ستنفذ على مدى تسعة أشهر في عام 2016 بالاضافة الى عدد من النشاطات المجتمعية التي تستهدف الفئة الشبابية من عمر 18 إلى 35 سنة من مختلف محافظات فلسطين.

تتضمن هذه الورشات مواضيع عدة أهمها مفهوم الضغط والمناصرة والتعرف على كيفية عمل الحملات بالاضافة الى أهمية  التواصل والتاثير، حيث تهدف هذه الورش والشبكة بشكل عام الى تمكين وتعزيز الحضور والتأثير الشبابي الفلسطيني في المجتمع المدني من خلال بناء قدرات وتوسيع مدارك الشباب وتنظيم قيادات شابة حول قضايا وقيم المجتمع المدني والثقافة.

والجدير بالذكر ان شبكة ديار المدنية الثقافية  وبتمويل من مركز الأولف بالمة الدولي تندرج ضمن برنامج المجتمع المدني التابع لديار، والتي تعتبر ذراع دار الكلمة الجامعية للبرامج المجتمعية والتنموية. وتحتفل دار الكلمة الجامعية للثقافة والفنون هذا العام بمرورعشرة أعوام على تأسيسها، وهي أول مؤسسة تعليم عالي فلسطينية تركز تخصصاتها على الفنون الأدائية والمرئية والتراث الفلسطيني والتصميم، كما وتمنح درجة البكالوريوس في التصميم الجرافيكي والفنون المعاصرة وانتاج الأفلام وتعمل على تطوير مهارات ومواهب طلابها لتخرجهم سفراء لوطنهم وثقافتهم وحضارتهم.