شعث: تصريحات بان كي مون تؤشر لبداية مرحلة جديدة تواكب التحرك الدولي الداعم لقضيتنا

شعث: تصريحات بان كي مون تؤشر لبداية مرحلة جديدة تواكب التحرك الدولي الداعم لقضيتنا
رام الله - دنيا الوطن
اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات الدولية في الحركة د. نبيل شعث، تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة حول جرائم الاحتلال الاسرائيلي، وزيارته فلسطين لمشاهدة جرائم الاحتلال بأم عينه، بداية مرحلة جديدة تواكب التحرك الدولي الداعم لقضيتنا .

وقال شعث في حديث لاذاعة موطني اليوم الأربعاء:" هذه الزيارة بما فيها من رؤية للأمور على أرض الواقع، والتصريحات التي أدلى بها بان كي مون نعتبرها دعما للموقف الفلسطيني عالمياً، وهي بداية مرحلة جديدة"، معرباً عن أمله بمشاركة العالم فيها في ظل القانون الدولي، من اجل القضية الفلسطينية، كمحاولة جادة للوصول إلى الحرية والعدالة وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي وحق تقرير المصير.

ورأى شعث أن زيارة بان كي مون بداية جيدة تواكب التحرك الدولي الذي بدأته فرنسا ثم أوروبا، في الدعوة لمؤتمر دولي  يفرض على دولة الاحتلال إجراءات وشروط جديدة، كما أنها نافذة أمل للشعب الفلسطيني للتحرر من الاحتلال والاستيطان الاسرائيلي.

ولف شعث إلى أن السيد بان كي مون هو الأمين العام للأمم المتحدة وكل أجهزتها، ويمثل شخصية هامة في العالم، كما يمثل المؤسسة التي ترعى وتحاول تنفيذ العدالة والقانون الدولي،والدفاع عن حقوق الانسان، مؤكداً إيجابية زيارة بان كي مون لصالح القضية الفلسطينية والموقف الفلسطيني، حيث يرى بنفسه جرائم دولة الاحتلال المخالفة للقانون الدولي.