"مهجة القدس" و "الشباب والرياضة "تختتمان بطولة " أنت للوفاء عنوان"

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت مؤسسة "مهجة القدس" ووزارة الشباب والرياضة بطولة "أنت للوفاء عنوان" التي نظمت وفاءً لروح الحاج الراحل حسين النخالة "أبونضال", وذلك مساء امس الثلاثاء, على أرض صالة الشهيد سعد صايل بمدينة غزة.ونظم القائمون على البطولة احتفالا ختامياً بحضور د. محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي, ووكيل وزارة الشباب والرياضة احمد محيسن, و عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عبد السلام هنية, و رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة, وعدد من مسؤولي مؤسسة مهجة القدس وزارة الشباب والرياضة , ولفيف من عائلة الفقيد النخالة.

وقال د. الهندي:"نحن لا نشك لحظةً واحدة أن هذا الكيان إلى زوال, ولا نشك أن الانتصار حليف المجاهدين الصادقين المؤمنين, و نؤكد أننا سنمضي على درب المجاهدين وعلى درب الجهاد, وعهدنا أن نحافظ على وصايا الشهداء, و أن بدمائهم الزكية سينتصر الإسلام وسيتحرر المسجد الأقصى".

وأضاف : أن قدر شعبنا الفلسطيني أن يعيش في مواجهة مستمرة مع هذا العدو الظالم.

ومضى قائلاً :" ليس هناك بيت فلسطيني بالضفة وغزة والشتات إلا و قدم شهيدا وهذا ضريبة الجهاد والمقاومة والتصدي لقوى الشر والعدوان في العالم "إسرائيل" طليعة هذه القوى ونحن الشعب الفلسطيني طليعة المجاهدين".

وتوجه عضو المكتب السياسي للجهاد بالرحمة لروح الحاج المرحوم حسين النخالة, داعياً الله أن يتقبل شهداء شعبنا والحاج النخالة وان يسكنه فسيح جنانه وان يجمعنا بالشهداء ونحن نحافظ على وصاياهم وعلى خطهم سنمضي على درب المجاهدين حتى نلقى الله بوجهاء بيضاء

من جهته وجه احمد محيسن الشكر لحركة الجهاد قائلاً : " نتوجه بالشكر لهذه الحركة العملاقة التي قدمت وما زالت تقدم الشهداء وما زالت ثابتة بثبات رجالها .

وأشار إلى أن وزارة الشباب الرياضة فتحت أبوابها للجنة الرياضية بحركة الجهاد إيماناً منها بوحدة المشروع والهدف وهو تحرير أرضنا المحتلة فلسطين بكل الوسائل المتاحة والرياضة هي جزء من تلك الوسائل لمواجهة الاحتلال الصهيوني.

وفي ختام البطولة وزع المنظمون الدروع التذكارية والجوائز على رؤوساء الوفود المشاركة والجهات التي ساهمت وشاركت في إنجاح البطولة, وتوج فريق مطبعة النهضة بكأس البطولة بعد تغلبه على فريق شركة انيرجي.

جدير بالذكر أن المرحوم (أبو نضال) هو شقيق نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، زياد النخالة, واحد مؤسسي مؤسسة " مهجة القدس" و هدم الاحتلال منزله بالعدوان الأخير على غزة، مما أدى لارتقاء زوجته ونجله محمود شهيدين.