الأمين العام للأمم المتحدة يزور مدينة روابي

الأمين العام للأمم المتحدة يزور مدينة روابي
رام الله - دنيا الوطن
 
زار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، مساء اليوم، مدينة روابي ضمن برنامج زيارته الى فلسطين.   

وقام الأمين العام والوفد المرافق له بجولةٍ تفقدية في أنحاء المدينة برفقة بشار المصري وعدد من القائمين على تطوير روابي من مجموعة مسار العالمية.

وخلال الجولة، اطلع الأمين العام على ما تم انجازه في المدينة، كما استمع إلى عرض للعقبات والتحديات التي واجهت المشروع منذ بدايته.   

وأشاد بان كي مون، بالتطورات والقفزة الكبيرة التي تم تحقيقها في مدينة روابي منذ بداية العمل بالمشروع حتى هذه اللحظة حيث أصبحت المدينة تعجُ بالحياة، معبرًا عن سعادتهِ بانتقال مئات العائلات الفلسطينية  للسكن في بيوتهم الجديدة، قائلًا، "لم أتوقع أن أرى في فلسطين مشروع بهذه الضخامة والجمال يبشر بالمستقبل".

وشكر المصري الأمين العام والوفد المرافق لدعمهم، كما أعرب عن إمتنانهِ لجميع الأشخاص من كافةِ أنحاء العالم الذين أيدوا المشروع وساهموا في حل العقبات التي واجهته، قائلًا إن هذا الدعم يشير إلى وقفةِ العالم مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وليس للمشروع فحسب، مؤكدًا أن هذا المشروع  الريادي الفلسطيني بكل أبعاده التنموية والانشائية والاقتصادية والاجتماعية لا يتطلع إلى الربح فقط بل إلى المساهمة في بناء الدولة يدًا بيد مع السلطة الفلسطينية.

يشار إلى أن هذه الزيارة للأمين العام للأمم المتحدة هي الثانية لمدينة روابي، حيث زارها في المراحل الأولى للبناء منذ أربع سنوات.