بروكسل والمجلس الأوروبي يدينان الاعتداء الإرهابي على مطار أتاتورك

بروكسل والمجلس الأوروبي يدينان الاعتداء الإرهابي على مطار أتاتورك
رام الله - دنيا الوطن
أعربت بروكسل عن إدانتها الشديدة للاعتداء على مطار أتاتورك في مدينة إسطنبول التركية مساء أمس الثلاثاء، والذي أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وفي بيان صحفي صدر في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، عبّر رئيس مجلس الوزراء البلجيكي وزير الخارجية ديدييه ريندرز، عن "صدمته وإدانته للهجوم على مطار أتاتورك الذي أوقع الكثير من الضحايا".

وأعرب ريندرز عن تضامنه مع الشعب والحكومة التركيين، مشيرا إلى أن بلاده ستواصل الانخراط دولياً في النضال المشترك ضد العنف.

في سياق متصل، أعرب رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك "عن خالص التعازي لأسر وأحباء ضحايا الاعتداء الإرهابي في مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول".

وقال توسك في مؤتمر صحفي عقب اجتماع للمجلس الأوروبي في بروكسل مساء الثلاثاء "في مثل هذه الأوقات يجب علينا جميعا أن نتّحد". 


وأعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم أن عدد قتلى الاعتداء المسلح على مطار أتاتورك بإسطنبول مساء أمس الثلاثاء ارتفع إلى 36 بالإضافة إلى عدد كبير من الجرحى.

وأضاف يلدرم في تصريحات للصحفيين من إسطنبول فجر اليوم الأربعاء، أن تحقيقات الأمن في الاعتداء الإرهابي بمطار أتاتورك تشير إلى تنفيذه من قبل تنظيم "داعش" وعلى الرغم من ذلك فإن التحقيقات ما تزال متواصلة.