السفير الروسي في دمشق: الجيش السوري خاض معارك دفاعية قرب حلب مدعوما بالطيران الروسي

السفير الروسي في دمشق: الجيش السوري خاض معارك دفاعية قرب حلب مدعوما بالطيران الروسي
رام الله - دنيا الوطن
أعلن السفير الروسي في دمشق ألكسندر كينشاك أن الجيش السوري خاض معارك دفاعية قرب حلب مدعوما بالطيران الروسي لصدّ محاولة "جبهة النصرة" تطويقه.

وقال السفير الروسي 28 يونيو/ حزيران: "نحن ندعم السوريين في هذه الحالة.. أي عند إجراء عمليات دفاعية، لأن هناك "جبهة النصرة" التي تحشد قواتها وتجلب المزيد من المسلحين والعتاد".

وذكر كينشاك أن القوات الجوية الروسية تعمل على تدمير هذه الأهداف عند إقترابها لإضعاف هجمات الإرهابيين المحتملة، وبشكل عام، المعارك قرب حلب عنيفة بما فيه الكفاية، ولكن بالنسبة للسوريين، فهي ذات طبيعة دفاعية.

وأكد أن الجيش السوري يسيطر على حوالي نصف مدينة حلب، فيما تسيطر على النصف الآخر مجموعات متنوعة من التشكيلات المسلحة غير الشرعية، مشيرا إلى أن هدف النصرة وحلفائها كان اختراق خط التماس وتطويق القوات الحكومية في المدينة، وقطع خطوط إمدادها، أي بمعنى قطع الممر الذي يربط هذه المناطق من حلب مع باقي محافظات البلاد.

ووفقا لكينشاك، فقد اندلعت على مدى الأسابيع القليلة الماضية معارك عنيفة في هذه المناطق، لا سيما في النقاط المأهولة بالسكان مثل العيس وخان طومان وحندرات.

وشدد كينشاك على أن الجيش السوري نفذ، بدعم من الطيران الروسي معارك دفاعية بحتة بصد هجمات الإرهابيين واسعة النطاق، وشدد كينشاك أيضا: "الجيش السوري كان في حلب بحالة دفاع. ونحن ساندناهم في هذا، لأن على الجانب الآخر هناك محاولة لتغيير خط التماس، وتطويق الجيش السوري في حلب، وبالتالي تغيير ميزان القوى في شمال البلاد لصالحهم".

التعليقات