الجبهة الديمقراطية تلتقي رئيس الحكومة اللبناني تمام سلام فيصل

الجبهة الديمقراطية تلتقي رئيس الحكومة اللبناني تمام سلام فيصل
رام الله - دنيا الوطن
التقى وفد من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين  ضم الرفاق: علي فيصل، ابراهيم النمر، محمد خليل وخالدات حسين، اركان بدر وعدنان يوسف مع رئيس الحكومة اللبناني الاستاذ تمام سلام حيث عرض الطرفان الاوضاع العامة واوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

بعد اللقاء تحدث علي فيصل قائلا: التقينا بدولة الرئيس في اطار لقاءاتنا المتواصلة لعرض المستجدات على مختلف المستويات واكدنا على تضامن الشعب الفلسطيني مع الشعب اللبناني في مواجهة العنف الذي يستهدف المدنيين واعتبرنا ان افضل رد على ما يحصل هو بوحدة جميع اللبنانيين وتضامنهم فيما بينهم لتفويت الفرصة على من يحاول العبث بمسيرة الامن والاستقرار في لبنان.

في هذا الاطار جددنا التاكيد على ان الفلسطينيين في لبنان هم عامل استقرار وحريصون على مسيرة الامن في لبنان ويبذلون جهودا كبيرة من اجل ضمان استقرار اوضاع المخيمات وتعزيز علاقاتها بالجوار ونؤكد في الوقت ذاته على الموقف الفلسطيني بالابتعاد عن الصراعات في المنطقة ودعم الشعب الفلسطيني لكل ما من شأنه تعزيز مسيرة الامن والاستقرار في لبنان، مع الاخذ بالاعتبار ان تحصين الحالة الفلسطينية في لبنان يتطلب اقرار الحقوق الانسانية وفي مقدمتها حق العمل والتملك واعمار مخيم نهر البارد بما يوفر مقومات الصمود الاجتماعي للاجئين ويدعم نضالهم من اجل حق العودة..

وعرضنا مع دولة الرئيس الاجراءات التي اتخذتها وكالة الغوث وقضت بتخفيض خدماتها وما استتبع من تحركات شعبية رفضا لهذه الاجراءات ولما تشكله من عقاب جماعي تمس جميع اللاجئين، ودعونا دولة الرئيس الى بذل جهوده المقدرة لدى الدول المانحة من اجل الايفاء بالتزاماتها المادية تجاه موازنة وكالة الغوث وبما يضمن تحسين وزيادة الخدمات الصحية والتعليمية والاغاثية واعمار مخيم نهر البارد وخطة الطوارئ لابنائه وصرف بدلات الايجارات لهم وللنازحين الفلسطينيين من سوريا واستمرار تقديم الخدمات للمجنسين من ابناء شعبنا الفلسطيني..

كما عرضنا ايضا الاوضاع العامة واكدنا على ان الصراعات في المنطقة تضغط علينا كفلسطينيين وتدعونا الى المزيد من الوحدة وحماية مكتسباتنا الوطنية خاصة في ظل انتفاضة الشباب المتواصلة رغم كل الاجراءات التي لجأت اليها اسرائيل لقمعها. لذلك بات مطلوبا استراتيجية نضالية فلسطينية جديدة تعمل على توفير الغطاء السياسي للانتفاضة وتحويلها الى انتفاضة شعبية شاملة تجسيداً لخيار المقاومة الشعبية.

ونعتبر ان المرحلة اليوم ليست للهاث وراء مشاريع منسقة بشكل مسبق مع اسرائيل والولايات المتحدة بل المطلوب تعزيز مكامن القوة في الجدار الفلسطيني والمبادرة فورا لاتخاذ اجراءات تستعيد الوحدة الوطنية في اطار استراتيجية وطنية جديدة تقوم على بناء جبهة مقاومة موحدة وانتفاضة شعبية شاملة وخوص معركة دبلوماسية وقانونية لمحاسبة اسرائيل على جرائمها التي ارتكبتها بحق شعبتنا وشعب لبنان وامتنا العربية واحرار العالم بعيدا عن المفاوضات والمبادرات التي تهبط بسقف الحقوق الوطنية الفلسطينية.

واضاف فيصل أن الرئيس سلام قال للوفد اثناء اللقاء : ان قضيتكم قضيتنا ومعاناتكم معاناتنا وسنبقى معكم حتى قيام دولتكم وتحقيق عودتكم وسنبذل كل جهد لتوفير حياة كريمة للاجئين الفلسطينيين في لبنان وسنواصل جهدنا لدى الدول المانحة الاجنبية والعربية لتوفير الاموال لتقديم افضل واعمار مخيم نهرالبارد.

فيصل في ختام تصريحه شكر للرئيس سلام وللبنان ولكل المرجعيات اللبنانية وقوفها الى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله من اجل اقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.

وفي نهاية اللقاء قدم الوفد كتاب "انتفاضة الشباب" الى دولة الرئيس سلام..

التعليقات