الأوقاف والإفتاء تحذران من تصاعد وتيرة اقتحام المسجد الأقصى في شهر رمضان المبارك

الأوقاف والإفتاء تحذران من تصاعد وتيرة اقتحام المسجد الأقصى في شهر رمضان المبارك
رام الله - دنيا الوطن
حذر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، ومفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، من خطورة تصاعد وتيرة اقتحام المسجد الأقصى وبشكل مكثف في شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف المفتي في مقر وزارة الأوقاف، حيث أكد الطرفان بأن المخططات الإسرائيلية المتصاعدة والخطيرة بحق مدينة القدس المتمثلة باستمرار محاولاتهم بالتدخل في شؤون الحرم القدسي والحفريات المكثفة تحت المسجد الأقصى بحجة التنقيب عن آثار مزعومة والبرامج الاستيطانية المكثفة بالقدس، ما هي إلا محاولة لتغيير الأمر الواقع في الحرم القدسي الشريف

وأشار الطرفان إلى أن الكثافة التي تشهدها هذه الانتهاكات، وفي هذا الوقت بالذات، تأتي في ظل الاستجابة الكبيرة لأبناء شعبنا الفلسطيني، لشد الرحال إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، وليلة القدر.

كما دعا الطرفان الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده كافة إلى تكثيف تواجده في المسجد الأقصى لإفشال كافة المخططات الإسرائيلية الرامية إلى السيطرة عليه لا سمح الله .

كما وضع ادعيس المفتي بصورة ترتيبات الحج لهذا العام حيث اشار أن البعثة الإرشادية للحجاج متلائمة مع عدد الحجاج لضمان أداء الحجاج مناسكهم دون مشاكل، وانها ستتابع شؤون الحجيج منذ لحظة انطلاقهم وحتى عودتهم إلى ديارهم سالمين.

بدوره ثمن سماحة المفتي جهود وزارة الأوقاف في الحصول على ما هو أفضل لنقل الحجاج نقلة نوعية من حيث نوعية السكن والنقل ، والخدمات المقدمة.