معارك بين قوات الجيش والمقاومة وجماعات الحوثيين في مناطق متفرقة باليمن

معارك بين قوات الجيش والمقاومة وجماعات الحوثيين في مناطق متفرقة باليمن
رام الله - دنيا الوطن
استطاعت قوات الجيش والمقاومة في جبهات القتال في مديرية نهم شرقي صنعاء ومأرب والجوف وتعز تحقيق انتصارات ضد جماعات الحوثيين وصالح في المعارك التي جرت بين الجانبين في هذه الجبهات والتي شهدت قصفا لطائرات التحالف العربي لمواقعهم دعما للقوات الشرعية .

ففي مديرية نهم تمكنت قوات الجيش والمقاومة من صد هجوم للجماعات مساء أمس في محاولة لاستعادة الاراضي التي خسروها في بنى فرج والمجاوحة ولكنها فشلت في تحقيق هدفها وتمكنت القوات من قتل 14 من عناصرهم وإصابة العشرات .

وذكر المركز الاعلامي للمقاومة في أزال أن القوات استولت على طقمين عسكريين محملين بالأسلحة والذخيرة أرسلتهما الجماعات لدعم عناصرها .

وأضاف أن طائرات التحالف قصفت تعزيزات للجماعات في مديرية كتاف بمحافظة صعدة شمال اليمن كانت في طريقها للحدود مع السعودية.

وفى محافظة مأرب شرق اليمن والمجاورة لصنعاء تمكنت قوات الجيش والمقاومة من تحرير 4 مواقع عسكرية من الجماعات في جبل هيلان بعد معارك مع الجماعات التي فرت هاربة أمام تقدم القوات .

وفى محافظة الجوف المجاورة لمأرب قصفت طائرات دول التحالف العربي مواقع للجماعات في جبل حام الأعلى بمديرية المتون أهم موقع للحوثيين في المديرية بعد فجر اليوم .

وذكرت مصادر المقاومة أن القصف جاء ردا على قيام الجماعات  بقصف الأحياء السكنية في مديرية الغيل في محاولة منهم لوقف تقدم قوات الشرعية التي اقتربت من قرية الغيل آخر معاقلهم بالمديرية في معارك سقط فيها العديد من القتلى في صفوف الجماعات.

وفى محافظة تعز جنوب غرب اليمن والتي تشهد معارك عنيفة يوميا بين الجانبين قصفت طائرات التحالف العربي فجر اليوم مواقع للجماعات في الراهدة والشريجة جنوب شرق المدينة ودمرت تعزيزات عسكرية لهم كما قصفت منطقة الاعروق ومخزنا للأسلحة في حيفان جنوب غرب تعز .

واستمرت طائرات التحالف في القيام بطلعات استكشافية فوق سماء محافظة تعز لاستطلاع مواقع تمركز وتعزيزات الجماعات تقوم بخرق الهدنة تمهيدا لقصفها .

وذكر المركز الاعلامي للمجلس العسكري بتعز أن اشتباكات وقعت بين الجانبين في معسكر اللواء 35 ومحيط السجن المركزي في غرب المدينة وقامت الميليشات بقصف مواقع الجيش بقذائف الهاون والمدفعية طالت الأحياء السكنية , كما وقعت اشتباكات في مناطق وادي الزنوج ومحيط الدفاع الجوي وجبهة كلابة في شمال وشرق المدينة .

وأشار إلى إصابة 20 من قوات المقاومة والمدنيين بسبب عمليات القصف .

 


التعليقات