الفتياني يستقبل وفد الماني متضامن

رام الله - دنيا الوطن
اكد محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني على عمق العلاقات الفلسطينية الالمانية مشيدا بموقف المانيا الداعم لحقوق شعبنا في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية.

جاء ذلك صباح اليوم خلال استقباله لوفد الماني من مدينة كسانتن الالمانية يترأسه نائب رئيس بلدية كسانتن رانيرسيزور في مقر المحافظة.

واطلع الفتياني الضيف ,الوفد على انتهاكات الاحتلال في الأغوار الفلسطينية وعلى الممارسات القمعية التي انتهك من خلالها القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان وكل الأعراف الدولية التي تنتطبق على دولة فلسطين المحتلة.

وقال الفتياني ان الاحتلال يمنع تراخيص البناء في منطقة الأغوار على اعتبار انها مناطق (ج) ويقوم بهدم المنازل وتشريد ساكنيها ويقوم ايضا بمهاجمة التجمعات البدوية ويتعرض لها بالهدم واستخدام القوة المفرطة مشيرا الى الاستغلال الاقتصادي حيث وصلت عوائد الاحتلال من استغلال قطاع الزراعة حوالي
600 مليون دولار ومن الصناعات على البحر الميت 500 مليون دولار.

واشار المحافظ الفتياني الى سيطرة الاحتلال وسرقته لمخزون المياه الجوفية والسطحية وتسخيرها من اجل ان يستفيد منها عشرات المستوطنات التي تحيط في محافظة اريحا والأغوار ويقطنها حوالي 6000 مستوطن ويستهلكون مياه ما يوازي
اكثر من نصف استهلاك سكان الضفة وقطاع غزة.

الوفد عبروا عن سعادتهم الكبيرة لوجودهم في مقر الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات وقالوا ان هذه الزيارة تاتي من باب الاطلاع من على ارض الواقع لما يجري في الاراضي الفلسطينية المحتلة.