المعهد القضائي الفلسطيني يفتتح برنامج التدريب الاساسي لمعاوني النيابة الجدد

المعهد القضائي الفلسطيني يفتتح برنامج التدريب الاساسي لمعاوني النيابة الجدد
رام الله - دنيا الوطن
المعهد القضائي يفتتح برنامج التدريب الاساسي لمعاوني النيابة العامة الجدد

افتتح المعهد القضائي الفلسطيني، اليوم، برنامج التدريب الاساسي لمعاوني النيابة العامة الجدد، وذلك في مقر المعهد في رام الله، بحضور النائب العام د.احمد براك، ومدير المعهد القضائي د. رشا حماد، ومعاوني النيابة النيابة الجدد.

من جانبه حث النائب العام د.احمد براك خلال كلمته في افتتاح البرنامج التدريبي معاوني النيابة العامة الجدد على ضرورة اهتمامهم بالتوفيق بين التطبيق العملي والنظري والاندماج بعمل النيابة العامة ، وان يكونوا عنوانا حقيقيا لها.

وتقدم البراك بالعديد من النصائح المهنية لمعاوني النيابة الجدد ، كما تقدم بالشكر للمعهد القضائي لاهتمامه بالدورات التدريبية وتقديرا لجهود المعهد القضائي .

من جهتها اكدت مدير المعهد القضائي د. رشا حماد على جاهزية المعهد القضائي لتلبية الاحتياجات التدريبية لسلك النيابة العامة وعلى حرص المعهد على القيام بدوره التدريبي للجهاز القضائي والنيابة العامة حتى يصبح ايقونة التدريب القضائي في فلسطين.

واشارت حماد الى البرنامج التدريبي الذي تم اعداده لمعاوني النيابة العامة الجدد وأهمية المشاركة الفعالة من قبل المتدربين لإنجاح هذا البرنامج التدريبي.

ويتضمن برنامج التدريب الاساسي لأعضاء النيابة الجدد الذي يستمر مدة 20 يوما،  قواعد السلوك القضائي، ومسؤولية اعضاء النيابة العامة وواجباتهم، والمبادئ الاساسية للاجراءات الجزائية، وعملية الضبط القضائي، والقبض والتوقيف والحبس الاحتياطي، والافراج بكفالة، وسماع الشهود، والاستجواب والإثبات في الدعوى الجزائية .