5 فوائد صحية وجمالية للكركم

5 فوائد صحية وجمالية للكركم
ترجمة دنيا الوطن
أمنية أبو الخير 

يحتوي الكركم على خصائص قوية مضادة للإلتهابات ومضادة للأكسدة، الأصفر والذهبي مسحوق كانت تستخدم في علاجات الايورفيدا لعدة قرون، وفيما يلي خمسة أسباب لاحتفاظك بكمية من الكركم في بيتك. 

1 ) الكركم سيعطيك بشرة نضارة 

الكركم يساعد على تنظييم جهاز المناعة، ويقلل من التهاب الجلد 
تقول الخبيرة ميليسا ليفين، دكتوراة في الطب، وهو طبيب أمراض جلدية في مدينة نيويورك " الجلد هو العضو الأكبر لدينا 
انه لدينا عائقا أمام العالم الخارجي، والكثير من الأمراض الجلدية التي نراها بسبب جهاز المناعة لدينا. 

في الآونة الأخيرة، وقد أظهرت الدراسات أن عند إضافة الكركم  إلى مرطب، فإنه يقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد "، كما يقول ليفين، أحرز هدفاً، يحتوي الكركم أيضا معدن يسمى المنغنيز، والتي تدعم إنتاج الكولاجين، إن وضع العسل والكركم قناع الوجه سيعطيه رونق ونضارة. 

2 ) طرد السموم 

طرد السموم بعيدا مع قدح من الشاي الساخن مع الكركم "ويعرف باسم تنقية الدم، يزيل السموم من الدم ويساعد الكبد والكلى،" تقول سوزان تاكر، مؤسس الحياة فوز الأخضر، وهي ممارسة المشورة التغذية الشاملة، في الواقع، لدراسة نشرت في مجلة BMC للطب البديل والتكميلي، وقدم الباحثون في كوريا الجنوبية مكملات الكركم للأشخاص الذين يعانون ارتفاع انزيمات الكبد، في نهاية التجربة التي استمرت 12 أسبوعا، خفضت إلى حد كبير تلك المستويات.

3 ) مضاد طبيعي للأكسدة 

الكركمين (مادة موجود في الكركم) هو أحد مضادات الأكسدة القوية، وهذا يساعد على مكافحة تشكيل " الجذور الحرة " الجذور الحرة في الأساس تدمر الخلايا السليمة في الجسم، ويجعلك أكثر عرضة للإصابة بالأمراض.. ليس جيدا... لذا في المرة القادمة التي تشعر بالبرد أصنع، مزيج من الأعشاب الذي يحتوي الفلفل الأسود والهيل والفانيليا، ودوه، الكركم مع الحليب الدافئ.

4 ) حرق الدهون 

التوابل تحسن مقاومة الأنسولين وتزيد من عملية التمثيل الغذائي، تقول كارولين Apovian، دكتوراه في الطب، أستاذ الطب وطب الأطفال في جامعة بوسطن كلية الطب، (دراسة نشرت في دورية التغذية وجدت أن الفئران التي تم تغذيتها على نظام غذائي عالي الدهون جنبا إلى جنب مع مكملات الكركمين لمدة 12 أسبوعا لم تكتسب قدرا من اوزانهم مثل المجموعة التي كان يتغذى فقط الأطعمة الدسمة). 

5 ) الحد من الإلتهابات 

ووجدت الدراسة التي نشرت في دورة علم الادوية النفسية القدرة أن الكركمين يعمل على الحد من الالتهابات ويحسين تدفق الدم يحسن وظائف المخ.

التعليقات