5 أطعمة تقضي على الإنتفاخات والغازات بشكل نهائي

5 أطعمة تقضي على الإنتفاخات والغازات بشكل نهائي
ترجمة دنيا الوطن
أمنية أبو الخير 

نحن نتناول الطاعم على مدار الاسبوع، ولكن لسبب ما، تستقيظ في الصباح مع شعور بالتضخم وعدم الإرتياح " النفخة " ويحدث هذا مع سكان المحيط الهادي بشكل أكبر، من الممكن أن يكون السبب هو الجفاف أو الدورة الشهرية أو شئ أنت أكلته في اليوم السابق، ولكن الخبر السار أن هناك خمسة أطعمة يمكنك تناولها للتخلص من هذا الشعور فوراً. 


1 ) فلفل حريف

يمكنك تتبيل العشاء الخاص بك بالقليل من الشطة والفلفل الحريف على الطعام الخاص بك.

ستصدم إذا عرفت أن الفلفل الحريف يقلل الغازات والنفخة لأنه يزيد من تدفق الإنزيمات الهضمية من خلال الأمعاء. 

ويقول كريستين كيركباتريك، R.D.، مدير الصحة في معهد صحي في عيادة كليفلاند، يقتل الفلفل الحريف البكتيريا السيئة في بطوننا التي تسبب الغازات والنفخة. 


2 ) الزبادي 

تحتوي علبة الزبادي على بكتيريا البروبيوتيك الجيدة التي تساعد الجهاز الهضمي الخاص بك وتساعد على هضم وامتصاص المواد الغذائية بشكل مناسب. 

 ويقول تارا كولمان، وهو خبير التغذية السريرية في سان دييغو،  بدلاً من تناول السكريات والحلوى بعد العشاء، يمكنكم خلط الفاكهة الطازجة مثل العنب البري أو شرائح الجريب فروت مع الزبادي الخالي من الدسم، لأنه يحتوي على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية وغير كاملة من المواد الغذائية التي تساعدكم على نو هادئ وطويل، ويمكنكم التخلص من الفواكة والإكتفاء باللبن فقط. 



3 ) الزنجبيل 

واحدة من أقدم الأدوية العشبية جولنا، وتحتوي على خائص مضادة للإلتهاب ومضادة للجراثيم انه الزنجبيل، بالإضافه إلى أنه  يحتوي على انزيم الهضم دعا zingibain، مما يساعد الجسم على تكسير بروتين".

 ويقول كولمان. " هذا هو أحد الأسباب التي يتم تقديم السوشي مع الزنجبيل، وأفضل طريقة للإستمتاع به هو مع صنع كوب دافئ من الشاي والزمجبيل محلي الصنعي ليحتسى قبل، أثناء، أو بعد أي وجبة دسمة لانه سيساعد جسمك على تحفيز اللعاب والصفراء والعصارة المعدية التي تساعد في عملية الهضم .

كما لديه تأثير الإسترخاء اللطيف على الأمعاء والقدرة على الحد من الهاب القولون، الأمر الذي سيساعد الطعام الذي تتناوله على المرور من خلال النظام الخاص بك بسهولة أكبر وبالتالي الحد من الغازات والإنتفاخات كما يقول كيركباتريك.


4 ) الموز 

يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعمل على تسطيح البطن، واي شعور بالإنتفاخ قد يزول مع استهلاك الموز وهذا المعدن يساعد ايضاً على تنظيم كمية الصوديوم في الجسم، كما يقول خبير التغذية Kirkpartrick. 


5 ) الثوم 

قد تكون رائحة الفم الكريهة تستحق ذلك للتغلب على الإنتفاخ. 

"أكل الثوم مع الأطعمة الأخرى، وخصوصا تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، يمكن أن تسبب الانتفاخ، ولكن تناول وحدها سوف يساعد فعلا على تخفيف الغاز"، كما يقول الخبير  كولمان.

التعليقات