5 عبارات لا تقوليها للحامل

5 عبارات لا تقوليها للحامل
رام الله - دنيا الوطن
عندما كنتِ حاملًا، كانت هناك عبارات هي آخر شيء أردتِ سماعه خلال فترة الحمل، الحقيقة لم أكن أعرف حتى الغرض الخفي من ورائها!

عبارات تؤدي للإحباط والخوف والقلق، الموجودون بكثرة لدى المرأة الحامل، نتيجة هرمونات الحمل المجنونة وتقلب المزاج والخوف من التجربة خاصة للمرة الأولى.

 لذلك، إذا كان لديكِ صديقة في مرحلة الحمل، فتجنبي قول هذه العبارات لها حتى ولو بحسن نية أو على سبيل المزاح:"إنتي لسه شوفتي حاجة.. حياتك هتتغير تمامًا"أسخف عبارة يمكن لأم جديدة أن تستمع لها حقًا، هل وجود الطفل يعني أنكِ لن تستمتعي بحياتك مطلقًا؟ أعتقد أنها آخر جملة تود الأم سماعها في هذه الفترة، الرد المناسب في هذه الحالة هو "سأستمتع بحياتي مع طفلي الصغير وأنا أراه ينمو يومًا بعد الآخر.

"نامي دلوقتي علشان هتنسي النوم بعدين"للمفاجأة النوم لا يعامل معاملة رصيد الشحن أو تخزين الطعام في الفريزر! فحتى إن نامت الحامل 24 ساعة طوال التسعة أشهر، فمخزون النوم لن يتم استخدامه مرة أخرى بعد الولادة، بالإضافة لصعوبة النوم أحيانًا خلال مراحل الحمل الأخيرة، على كلٍ، الأولى في هذه الحالة، هو طمأنة الأم وحسها على الراحة والتغذية الجيدة والاهتمام بصحتها استعدادًا للعناية بالمولود الصغير.

"عايزة تبقي أم ببلاش"الأمومة ليست بالمهمة السهلة، ولكن أيضًا من حق الأم أن تشكو وتتعب وتعبر عن الضيق والقلق وكل مشاعرها بحرية، من قال إن الأمومة معناها ألا تمتلكي حق الشكوى فقط، لأنكِ اخترتِ أن تكوني أم، في النهاية الحامل هي إنسانة لها مشاعر يجب أن تعبر عنها دون أحكام مسبقة أو عبارات سخيفة.

"بطنك كبيرة كده ليه" أو "بطنك صغيرة كده ليه"سؤال ليس له إجابة! أقف عاجزة دائمًا أمام هذه النوعية من العبارات، لماذا لا تتركون الحامل وشأنها، بغض النظر عن حجم وشكل البطن، الذي بالتأكيد لن يفيدك أو يؤثر على مسار حياتك في شيء!

"إنتي بتدلعي.. هو إنتي أول واحدة تحمل"حسنًا، فليكن، هل يضرك "دلع" الحامل في شيء؟ هل مررتِ بتجربة الغثيان والإرهاق والتعب طوال الثلث الأول من الحمل، لتصلي لمرحلة الانتفاخ والصداع والحموضة بقية فترة الحمل وأكثر من ذلك؟ 


 


التعليقات