"أزمة نسب" .. (نعمة) في مهب ريح الطمع

"أزمة نسب" .. (نعمة) في مهب ريح الطمع
رام الله - دنيا الوطن
 تواصل قناة "دراما" التابعة لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي بث حلقات الدراما الاجتماعية المعاصرة "أزمة نسب" تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج سعيد حامد، ضمن باقة متنوعة وغنية من الأعمال الدرامية الحصرية التي تعرضها خلال شهر رمضان المبارك، وذلك عند الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات (20:00بتوقيت السعودية)، وتعيد عرضه عند الساعة 13:00 من اليوم التالي.

يروي المسلسل حكاية (نعمة) التي تتزوج سراً الشاب الثري (شريف) قبل أن يجبره والده وعمه على طلاقها لأنها دون مستوى العائلة،

تبدأ أحداث المسلسل من الحارة المصرية بكل ما فيها من التناقضات المليئة بالمعاناة والفقر، وفي هذه الحارة تنشأ نعمة ووالدتها "اقتدار" التي تتحايل على لقمة العيش فتعمل دجالة، أما زوج أمها “محمود كالاماتا" فهو رجل خمسيني يعيش في عالم مواز ، فيتخيل أنه طباخ من الطراز الأول ولولا  حظه العاثر في الحياه لأصبح من أهم الطهاة في المدينة.

على الضفة الأخرى من المجتمع المصري حيث عالم الثراء والغنى، يعيش صادق البنهاوي رجل الأعمال الثري المتزوج من جي جي و هي سيدة من عائله أرستقراطية تعرضت لأزمه مالية طاحنة تسببت في ترك بيتها في منطقة "جاردن سيتي" والانتقال للعيش في منطقة "حلمية الزيتون" حيث تعرفت على صادق و انتقلت لتقطن معه في بيته وأخذت معها كل أخوتها للعمل في شركته. إلى جانب ابن صادق الوحيد "شريف" الذي يعمل معه مديراً للتسويق في شركته.

يعاني شريف من اضطراب في علاقته مع زوجته سمر، فهما لا ينجبان ويحاولان الإنجاب عن طريق التلقيح الصناعي نتيجة الضغط المستمر من الأب صادق لإنجاب حفيد له. ومع فتور العلاقة بين شريف وسمر، تخون هذه الأخيرة زوجها مع رامز أخو "جي جي" الذي يعيش معهم في البيت ذاته.

يتعرف شريف على نعمة في المستشفى التي تعمل فيها، فتتزوجه في السر، دون أن تستطيع إعلان الزواج أو الاستفادة منه مادياً، وإنما تكتفي من العلاقة بينهما بالحب الذي يجمعهما، إلا عم شريف سرعان ما يكتشف زواج هذا الأخير من نعمة ويرى أنها ليست من مقام هذه العائلة، فيخبر أخيه صادق الذي يجبر ابنه شريف على الطلاق منها، فيمتثل هذا الأخير لمشيئة الأب ويقوم بتنفيذ رغبته بالطلاق، خوفاً على نعمة من بطش والده.

سرعان ما يتعرض شريف ووالده صادق لحادث سيارة كبير يودي بحياتهما مما يؤدي لانهيار نعمة وحزنها وبينما عائله صادق مجتمعة مع محامي العائلة لتقسيم الميراث تحدث المفاجأة الكبرى، حين تدخل عليهم نعمة وتعلمهم بأنها طليقة شريف وأنها حملت منه قبل وفاته، وهو الأمر الذي يضعها في مواجهة معهم، لعدم إعطائها حقها، لكنهم يفشلون لتنتقل نعمة للعيش معهم في فيلا العائلة الفاخرة حيث تتفاقم المؤامرات والمكائد التي ينصبها أفراد العائلة لبعضهم وليس فقط لـ (نعمة)، التي تبدأ رحلة محاولة إثبات نسب الطفل.

 يجسد شخصيات المسلسل نخبة من نجوم الدراما المصرية، منهم: زينة، محمود عبد المغني، دينا، ريم البارودي، نسرين أمين، وليد فواز، راندا البحيري، حجاج عبد العظيم.. وآخرون، وهو من تأليف محمد صلاح العزب وإخراج: سعيد حامد



  

التعليقات