حملة (قطرة ماء) تروي مواكب قرية الزبار

رام الله - دنيا الوطن
نظمت منظمة بنت الرافدين مطلع شهر حزيران حملة (قطرة ماء) لارواء العديد من العوائل الساكنة في مناطق تفتقر الى المياة وتعاني من شحتها في مناطق مختلفة من محافظة بابل.
وقد تمكنت بمساعدة المحسنين من جمع المال لحفر (8) آبار في قرية الزبار التابعة لناحية الشوملي بالقرب من مواكب تسكنها عوائل نازحة من الموصل، بلغ عدد المستفيدين من هذه الابار (169) شخصا.
وقد تحدث السيد حيدر النجار، مسؤول برنامج الحماية واغاثة النازحين في منظمة بنت الرافدين عن هذه الحملة قائلا: (تلقينا العديد من الطلبات من العوائل النازحة الساكنة في مواكب قرية الزبار حول شحة المياه لديهم وفي بعض الاحيان انعدامها بشكل كامل بحيث تبقى العوائل بدون ماء ليومين او ثلاثة ايام مما شكل ازمة حياتية لهم، وبعد الكشف الميداني عن مواقع تلك المواكب والاطلاع على طبيعة المشكلة، تقرر ان نقوم بحملة لجمع الاموال لاجل اغاثة هذه العوائل خاصة ان الصيف على الابواب، وتمكنا بفضل الله ولطفه ان نجمع بعض الاموال وحفرنا الى الان (8) آبار في تلك المنطقة).
كما أكد السيد حسين عبدالله، منسق الحملة: (اننا مستمرون في جمع الاموال وسنقوم بحفر آبار لمناطق أخرى تفتقر الى المياه ايضا، وقد تلقينا طلبات عديدة بهذا الشأن ويعمل فريقنا الان على الكشف على تلك المناطق لحفر آبار لهم، وهذا أقل ما يمكن ان نقدمه لمجتمعنا وأهلنا، والحملة مستمرة حتى نتمكن من توفير المياه الى اكبر عدد ممكن من العوائل المحتاجة).
والجدير بالذكر ان منظمة بنت الرافدين تتلقى يوميا العديد من الطلبات الاغاثية للعوائل النازحة والفقيرة من المجتمع المضيف وتسعى الى تلبية تلك الاحتياجات على قدر استطاعتها.

التعليقات