تكية جنين وبالتعاون مع لجنة أموال الزكاة ونادي جنين الرياضي ينظمون افطارات رمضانية

جنين - دنيا الوطن - صائب نصرالله 
تواصل تكية جنين توزيع وجبات الطعام على فقراء المدينة للعام الثاني على التوالي خلال شهر رمضان المبارك. ويستفيد من هذه الوجبات الأرامل، والفقراء، والأيتام من المنتفعين من لجنة أموال الزكاة والشؤون الاجتماعية، وعابري السبيل.

وقال المشرف على التكية الشيخ هاشم نعيرات: إن فكرة التكية انبثقت من مدير الأوقاف الشيخ صلاح الدين جودة التي انطلقت العام الماضي واستمرت للعام الثاني على التوالي لسد حاجة الفقراء والمحتاجين في هذا الشأن وإدخال الفرحة والبسمة على قلوبهم. ويتم تمويل الوجبات من خلال تبرع أهالي الخير المقتدرين وبعض شركات المواد الغذائية وما يتم جمعه من تبرعات في مساجد المدينة. 

وعن آلية عمل التكية قال نعيرات: تجنباً لإحراج المحتاجين وعدم تمكن البعض من التنقل بسهولة اعتمدت التكية مبدأ توزيع الوجبات على المستفيدين بصورة مباشرة. 

وإعتبر أن هذه الآلية ساعدت في ايصال الوجبات لمستحقيها دونما حرج.

وأشار نعيرات، أن التكية لديها طباخ يقوم بإعداد الوجبات التي تتراوح ما بين 300-320 وجبة يومياً، يقدم فيها لكل فرد وجبة يحصلوا عليها ليفطروا في منازلهم.

وأعرب عن أمله في أن تستمر التكية في عملها بعد شهر رمضان، وأن يتواصل الناس في الدعم ليس في شهر رمضان فقط بل على مدار العام حتى يبقى الفقير بكرامته بطعامه وشرابه، لكن لا توجد رؤية للاستمرار نتيجة للدعم المحدود. 

وتوجه نعيرات بالشكر لكل من قدم الدعم وساهم في استمرار التكية، وذلك بالشراكة مع لجنة أموال الزكاة ونادي جنين الرياضي .