اطلاق مشروع التخطيط العمراني "المخطط الهيكلي" في قرية ابو فلاح

اطلاق مشروع التخطيط العمراني "المخطط الهيكلي"  في قرية ابو فلاح
رام الله - دنيا الوطن
توّجت جهود مجلس قروي ابو فلاح بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي بالاحتفال بتوقيع اتفاقية تخطيط عمراني (المخطط الهيكلي ) لقرية ابو فلاح وجاء ذلك خلال حفل أقيم اليوم الاثنين، في مقر الوزارة بمدينة البيرة، بحضور وزير الحكم المحلي د.حسين الأعرج، ومدير عام التخطيط والتنظيم العمراني د. عزام الحجوج، وممثلين عن الشركات الاستشارية، ورئيس المجلس القروي الحاج مسعود ابو مرة و المهندس محمد شومان ، والعديد من رؤساء الهيئات المحلية المعنية.

وأكد د. حسين الأعرج على أهمية التخطيط العمراني للهيئات المحلية حيث يشكل جزءًا هاماً في المساهمة في تحقيق تنمية محلية واقتصادية مستدامة، مشيراً إلى أن هذه المشاريع تأتي ضمن مساعي وجهود الوزارة في الانتهاء من اعداد المخططات العمرانية لكافة الهيئات المحلية في فلسطين مع نهاية العام القادم.
وشدد الأعرج على ضرورة التزام كافة الأطراف المعنية من شركات وهيئات محلية بالإطار الزمني للمشاريع والعمل على انجازها واخراجها لتشكل مرجعاً للتنمية المحلية في هذه الهيئات.

 وخلال الاحتفال تحدث المهندس محمد شومان شاكرا لمعالي الوزير وطواقم الوزارة ومهيبا بالمكاتب الهندسية الاستشارية باخذ موضوع تفتت الملكية بعين الاعتبار من اجل الحفاظ على حقوق الجميع وانجاح المشروع . كما تم الالتقاء بالسيد عماد كنعان ممثل الشركة الاستشارية (معالم) المنفذة للمشروع على هامش الاجتماع من اجل عمل الترتيبات اللازمة للشروع بالعمل فورا.

من ناحيته اكد رئيس المجلس الحاج مسعود ابو مرة على الجاهزية الكاملة للبدء بالمشروع واعرب عن فخره واعتزازه بانجاز هذا المشروع الحيوي لقرية ابو فلاح. علما انه من المقرر انجاز المشروع قبل نهاية العام الحالي.