بعد تصريحاته لـ"دنيا الوطن"مردخاي يشن هجوماً لاذعاً ضد أبو العينين ويزعم:المسافة تقصُر بين الرقّة ورام لله

بعد تصريحاته لـ"دنيا الوطن"مردخاي يشن هجوماً لاذعاً ضد أبو العينين ويزعم:المسافة تقصُر  بين الرقّة ورام لله
رام الله - متابعة دنيا الوطن

هاجم منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية يوءاف  مرداخي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سلطان أبو العنين على خلفية تصريحاته الأخيرة ضد الاحتلال الإسرائيلي والإسرائيليين بشكل عام. 

وقال مردخاي على صفحته عبر الفيس بوك: " إن التّحريض والأعمال الإرهابية مسافة قصيرة، تجعل واقع حياة سكان مناطق يهودا والسامرة يهتز على وقع تصريحات لا مسؤولة حسب قوله. 

وكان عضو اللّجنة المركزية لحركة فتح سلطان أبو العنين الذي أعرب، في مقابلة مع دنيا الوطن، عن موقفه من "التّطبيع" مع إسرائيل.

وأضاف مردخاي زعما:" كلام كهذا، في صيف 2016، وفي منطقة تصحو وتنام على أخبار أعمال إرهابيّة تتشابه والتّصريح المذكور، لا يمكن أن يبقى ضمن حدود الرّمزية والمستوى الخطابي، الأمر الذي يدفعنا إلى عدم تجاهله، ليغدو بالنسبة للكثيرين وكأنه إضفاء للشرعية من أجل تنفيذ أعمال إرهابيّة".

وتابع:" انطلاقًا من هنا، لا بد من سماع الأصوات الّتي تدين هذا النّوع من الكلام، لا سيما من قبل الفلسطينيين أنفسهم ومن القيادة الفلسطينية بالتّحديد وشجب مثل هذه التّصريحات الّتي تقصر المسافة بين رام الله والرّقة.. داعيا للحوار وضبط النفس". 

وشدد على أن تكرار مثل هذه التّصريحات من قبل سلطان أبو العينين أو أي شخص آخر أو كل من يحاول استثمارها، سيجعل رد إسرائيل قاسًيا ولا هوادة فيه، مؤكداً على أن هذا الموضوع بمثابة خط أحمر لن يمر مرور الكرام وسيكون له إسقاطاته وتداعياته وفق تصريحه.