3 أخطاء قتلت زواجي !

3 أخطاء قتلت زواجي !
ترجمة دنيا الوطن
أمنية أبو الخير 

إذا، بعد فترة وجيزة من الزواج، بدأت الأمور تتغير أكثر فأكثر وفي بعض الأحيان بدا وكأنه لم نكن على نفس الصفحة حول أي شئ
أعتقد أنها كانت في معظمها ذنبها، لأمها كانت عنيدة وصعبة في أغلب الأوقات. 

وقد كنت على خطأ من أي وقت مضى ... لقد أدرك أنني ارتكبت الكثير من الأخطاء في زواجي على مر السنين، والأخطاء الثلاثة التالية هي التي قتلت زواجي وهي تحدث مع أغلب الأزواج أيضاً. 

1. عدم جعل الاتصال على رأس أولوياتها

إنه من السهل إهمال زواجك بسبب التزامات الأبوة والأمومة، مسؤوليات العمل، وما إلى ذلك كثير من الأزواج ببساطة لا يفهمون مدى أهمية اتصال الاكتفاء حقا. في الحقيقة، أنا أقول الحفاظ على عادة اتصال مع زوجك وجعله الأولوية هي من الأسباب الرئيسية للقضاء على اي زواج. 

في وقت مبكر من زواجي، عندما بدأت أختلف أنا وزوجتي، وبدأت أشعر أنني اصبحت اقل أهمية بالنسبة لها وبدأت اتسائل ماذا عني ؟ ما الذي أعنيه بالنسبة لها ؟ ما هو الخطأ معها؟ كل هذه الأشياء تبدأت بالخروج إلى عقلنا بالتزامن مع انقطاع الإتصالات بيينا وأصبحت منفصل عنها وكثيراً من الأزواج يتعرضون لهذا الإنفصال. 

2. الفشل في فهم حقا ما يحتاجه شريك عمرك 

لأنني ركزت أكثر من اللازم على الشعور بالإستياء أو مرارة والرغبة بالأخذ أكثر من الرغبة بالعطاء وكلما شعرت بهذه الطريقة وأنا اعطي قليلاً بطبعية الحال أصبحت الأمور أسوأ. 

كانت هناك أوقات أخرى كنت أريد أن أدافع عن نفسي أو تقديم المشورة، في المقابل هناك وقت أخر كان يجب على الإستماع للشريك وإستياعبه وإعطائه المزيد من الحضور والإهتمام خلال الدفاع عن نفسي دائماً يجعل الامور أسوأ 

في كثير من الأحيان، تتدمر العلاقات الزوجية لانهم يعتقدون ما هو الأفضل بالنسبة للشريك مقابل سماع حقاً ما يحتاجه الزوج. 

3. لا يكون واضحا ما تريده من هذه العلاقة !!

اعتقدت في البداية أن زواجنا سيمشي على أكمل وجه وعلاقتنا ستكون دائماً جيدة دون أي أعطي أي تفكير بالموضوع. 

لم يكن لدي أي رؤية لزواجنا، ولأنني لم أكن واضحاً حول كيف كنت أريد أن أشعر عندما كنت معها، وبقيت أنا وزوجتي متمسكين بالجدل حول أشياء صغيرة تافهة لا أستطيع تذكرها حتى. 

في حين أتذكر بوضوح وجود كبير للجدل بيننا وتصاعد مستمر لحدته، وليس لدي أي فكرة عما كانت تلك الحجج في الواقع وهذا مؤشر جيد على أن حجة يمكن أن تكون قد انتهت زواجنا كان في الواقع عن شيء صغير وغير مهم. 

استمرت هذه الخلافات بالتصاعد بيينا دون أن نشعر وتجمعها صنع منها كتلة كبيرة حتى جاءت القشة التي قصمت ظهرالزواج.

التعليقات