العمل تقيم احتفالية بمناسبة يوم اليتيم العراقي بالتزامن مع ذكرى استشهاد الامام علي (عليه السلام)

رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة ذكرى استشهام الامام علي (عليه السلام) وتزامنا مع يوم اليتيم العراقي ، اقامت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية احتفالية بهذه المناسبة اقيمت على قاعة المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية في 27/6/2016 حضرها الوكيل الاقدم للوزارة ووكيل الوزارة لشؤون العمل وعدد من مديري الدوائر والاقسام ومنسوبي الوزارة.

وقال الوكيل الاقدم فالح العامري في كلمة له بهذه المناسبة ان ذكرى استشهاد الامام الاعظم عليه السلام لا تكاد ان تمر دون ان تعصف بقلوبنا الحزن والالم وتمثل نقطة ضعفة في الاداء الانساني ، مبينا ان اختيار يوم اليتيم العراقي مع ذكرى استشهاد الامام علي (عليه السلام) له مدلول انساني بحت لكون الامام علي كان ابا للفقراء جميعا وكافلا لليتامى.

واضاف ان ما تعرض له العراق من ظلم وتجريح على مرار السنين ترتبط مع هذه الذكرى الاليمة فهناك الآلاف من العوائل النازحة واليتامى الذين تقطعت بهم السبل نتيجة الهجمة الارهابية التي تعرض لها العراق ، مشيرا الى ان رعاية اليتيم تستوجب السير على خطى الامام علي في رعاية الفئات المستضعفة في المجتمع وتسخير جميع امكانات الدولة لخدمة هذه الشرائح.

وتخللت الاحتفالية قصائد واشعار تستذكر بطولة وشهامة الامام علي وعفته فما تم توزيع هدايا على عدد من الاطفال اليتامى من دور الدولة التابعة للوزارة ، فضلا عن فلم وثائقي عن حياة الامام علي عليه السلام وشجاعته في معارك الفتوح الاسلامي.

 

التعليقات