شبيبة "فدا" بغزة تُحيي أمسية رمضانية

شبيبة "فدا" بغزة تُحيي أمسية رمضانية
رام الله - دنيا الوطن
أحييت اللجنة الثقافية في اتحاد شباب الاستقلال – شبيبة فدا بغزة أمسية رمضانية ليلة أمس الأحد حضرها عدد من أعضاء كتلة الاستقلال الطلابية من مختلف جامعات غزة وبحضور المهندس سعدي أبو عابد، عضو المكتب السياسي لـ فدا وعدد من أعضاء اللجنة المركزية و عضوات اتحاد العمل النسوي.

بدوره رحب رامز بارود مسؤول اتحاد شباب الاستقلال في المحافظات الجنوبية بالحضور، مؤكداً على أهمية الجانب الثقافي في حياة الشباب، وتفعيل دورهم الحيوي والفعال، وأن هذه الأمسية ستتخللها الأغنية الملتزمة والمعلومة المفيدة وستقدم لنا مواهب واعدة.

وفي كلمته المقتضبة أشار المهندس أبو عابد إلى ضرورة تنشيط وتفعيل دور الشباب في حياة الشعوب، وعليهم تُعقد الآمال والمستقبل الذي يريده شعبنا الفلسطيني في الحرية والعودة والدولة، وأن الشباب هم بُناة الغد المشرق وهم العمود الفقري للدولة القادمة لا محالة.

ومن ثم تبادلت الشقيقتان عِناد وريناد تقديم فقرات هذه الأمسية بعبارات من عمق ثقافتنا الفلسطينية ووحي الإلهام الشعري المتألق، حيث أبدع الفنان القدير حسن الأستاذ، والذي كان نجم هذه الأمسية الرمضانية، من خلال تقديمه لعدد من الأغنيات التراثية والوطنية الرائعة، تجاوب معها الحضور بانسجام عالٍ، وقد تعالت تقاسيم عود الفنان الأستاذ، لتضيف جمالاً وطرباً آخراً على أجواء الأمسية.

كما قدم الشاعر الشاب الواعد عيسى البسيوني قصائد شعرية لاقت استحسان الحضور، وقدم الطفل الموهبة محمد الأستاذ قصيدة "التأشيرة" بغاية من الجمال. وتخللت الأمسية المسابقة الرمضانية والتي تنوعت أسئلتها، وقُدمت الجوائز الرمزية للإجابات الصحيحة، ولم تخلُ الأمسية بالطبع من حلويات رمضان والقهوة العربية.