تربية قلقيلية تعقد سلسلة اجتماعات لإعداد خطة عمل برنامج تطوير القيادة والمعلمين

رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اجتماعا لإعداد خطة عمل برنامج تطوير القيادة والمعلمين LTD، وذلك بحضور ومشاركة نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، ود. جمال باح مدير جامعة القدس المفتوحة/ مركز قلقيلية الدراسي، وخضر عودة منسق فريق برنامج تطوير القيادة والمعلمين في تربية قلقيلية، واعضاء الفريق.

فحماوي رحبت بالحضور، مشيرة الى اهمية برنامج تطوير القيادة والمعلمين في تطوير العمل الاداري في المديرية، وكذلك تطوير العملية التعليمية في الميدان التربوي، شاكرة لد. جمال رباح تعاونه مع المديرية والعمل معا نحو خطة تطويرية تلبي احتياجات العمل الاداري، وتنمي الابداعات في المدارس.

خضر عودة منسق فريق برنامج تطوير القيادة والمعلمين في تربية قلقيلية استعرض خطة عمل المديرية والتي تتضمن ثلاثة مجالات على مستوى المديرية تتضمن استخدام مخرجات التكنولوجيا في الاتصال والتواصل الفعال مع المدارس، واعداد مجلة تربوية، وعقد مؤتمر تربوي لعرض الابحاث وقصص النجاح، ، وثلاثة مجالات على مستوى العمل مع المدارس، وتضم رعاية الابداع الفني لدى الطلبة، تطوير قدرات الطلبة في كتابة الابحاث، ورعاية المبدعين في العلوم.

سيتم العمل فيها مطلع شهر تموز يوليو القادم، وشكر عودة مؤسسة الاميديست وفريق البرنامج فيها على الدعم والتواصل المستمر.

كما عقد فريق التطوير عدة اجتماعات زمرية مع المشرفين التربويين، ومجموعات من مديري ومديرات المدارس المشاركة في البرنامج لتحديد الاحتياجات واعداد خطة العمل .

والجدير ذكره ان برنامج تطوير القيادة والمعلمين ينفذ في 26 مدرسة في محافظة قلقيلية وباشراف وزارة التربية والتعليم العالي – المعهد الوطني للتدريب التربوي ومؤسسة الاميديست الداعمة للبرنامج.