هيئة الأسرى: أسرى الجبهة يبدأون اضراب تضامني لثلاث أيام مع الأسير بلال كايد

رام الله - دنيا الوطن
أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأثنين، أن أسرى الجبهة الشعبية في مختلف السجون، قرروا الدخول في إضراب تضامني جماعي لثلاث أيام تضامنا مع الأسير المضرب عن الطعام بلال كايد منذ 12 يوما احتجاجا على تحويله للاعتقال الإداري بعد إنتهاء محكوميته.

وقالت الهيئة، إن إدارة مصلحة السجون عمدت الى عزل قيادات الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال ردا على هذا القرار.

وأضافت الهيئة، بأن ضباط مصلحة سجون الاحتلال هددوا بعزل القائد أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية في حال إستمر هذا التضامن.




وحمل عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياة ومصير الاسير الفلسطيني المضرب عن الطعام لليوم الثاني عشر على التوالي بلال كايد والذي يقبع في عزل سجن ريمون في اوضاع صحية بدأت تتدهور، وفي ظل تعنت اسرائيلي بعدم الاستجابة لمطلبه وشن حملة قمع وعقوبات وإجراءات تعسفية بحق كافة الاسرى المتضامنين معه في مختلف السجون، حيث تم عزل المتضامنين ومنع المحامين من زيارتهم وسحب كافة الادوات الكهربائية من حوزتهم وتحويل اقسام المتضامنين الى زنازين مغلقة.

ودعا قراقع كافة الجهات السياسية والحقوقية الى التدخل والعمل لوضع حدّ للهجمة الاسرائيلية على الاسرى وحقوقهم ووقف سياسة الاعتقال الاداري المتصاعدة بطريقة تعسفية تخالف اسس العدالة الانسانية والقانون الدولي.

التعليقات