تواصل فعاليات بطولات كرة القدم الرمضانية في ناشئة الشارقة

تواصل فعاليات بطولات كرة القدم الرمضانية في ناشئة الشارقة
رام الله - دنيا الوطن
تواصلت في ناشئة الشارقة فعاليات البطولات الرمضانية لكرة القدم، التي تنظمها فروع ناشئة الشارقة الثمانية المنتشرة في ربوع إمارة الشارقة، للناشئة والشباب في الفئة العمرية من 12 إلى 18 سنة للعام الثاني عشر على التوالي، تحت إشراف الإدارة العامة لناشئة الشارقة.

حيث أقيمت في رمضانية ناشئة واسط 8 مباريات لفئة الشباب بواقع 4 مباريات لفرق المجموعة الأولى، و4 لفرق المجموعة الثانية، إضافة إلى مباراة لفئة الأشبال، وأسفرت مباريات المجموعة الأولى عن فوز فريق الطلاع على فريق الشرس بنتيجة 6/صفر، وعلى فريق نجوم الشارقة بنتيجة 6/3، وفاز فريق البرازيل على فريق نجوم الشارقة بنتيجة 5/2، فيما أسفرت مباريات المجموعة الثانية لفئة الشباب عن فوز فريق خليفة على فريق نابولي بنتيجة 3/1، وعلى فريق واسط بنتيجة 4/2، وتعادل إيجابياً مع فريق أبطال16 بنتيجة 1/1، وفاز فريق واسط على فريق سانتوس بنتيجة 2/1، وفي مباريات المجموعة الأولى لفئة الناشئة هزم فريق الحمرية نظيره فيكتوري بنتيجة 9/صفر، بينما تغلب فريق خليفة في مباريات الناشئة بالمجموعة الثانية على فريقي الجوكر بنتيجة 4/2، والملكي بنتيجة 5/1. وتعادل فريقا برشلونة والشرس بنتيجة 4/4 في مباراة فئة الأشبال.    

وفي رمضانية ناشئة دبا الحصن تغلب فريق البلوز على فريق الأمل بنتيجة 3/2 في مباريات فئة الناشئة، أما مباريات فئة الشباب فأسفرت عن فوز فريق الأمل2 على فريق الفرسان بنتيجة 3/1، بينما فاز فريق العالمي علي نظيره الشموخ بخماسية نظيفة.

وفي رمضانية ناشئة كلباء فاز فريق تويكس على أسود كلباء بنتيجة 6/3 في مباريات فئة الناشئة وسجل للفائز حمد عبد الله (3) أهداف، ومحمد ابراهيم هدفين، واكتسح فريق الاتحاد نظيره شباب الفجيرة بنتيجة 12/صفر وسجل الأهداف محمد غريب (6)، وكل من وليد راشد وطارق جمعه (3). وفي مباراة فئة الشباب فاز فريق اتحاد على فريق كرمال محمد بسداسية نظيفة.

أما رمضانية ناشئة الذيد التي تقام بنظام خروج المغلوب، فأقيمت مباراة جمعت بين فريقي ميونخ وارسنال، وأسفرت نتيجتها عن فوز فريق ميونخ بثنائية نظيفة، سجلها سعيد عبد الله الكعبي وسيف محمد صالح.

وفي رمضانية أفرع الناشئة بالمنطقة الوسطى التي يشارك فيها ناشئة الثميد والمليحة والمدام، فاز فريق أشبال المليحة على فريق شباب المدام بنتيجة 6/2 في مباريات المجموعة ( أ )، فيما فاز فريق الفلي على فريق شباب المليحة بنتيجة 2/صفر في مباريات المجموعة (ب).

وتقام فعاليات البطولات في صالات الألعاب الرياضية بفروع ناشئة الشارقة الثمانية على حدة، ويشارك فيها 740 ناشئاً وشاباً يمثلون 71 فريقاً لفئات الأشبال في المرحلة العمرية من 12 إلى 13 سنة، والناشئة في المرحلة العمرية من 13 إلى 14 سنة، والشباب في المرحلة العمرية من 15 إلى 18 سنة. 

ويشارك فرع ناشئة خورفكان بــ 21 فريقاً، بواقع 8 فرق لفئة الناشئة 13 فريقاً لفئة الشباب، فيما يشارك فرع ناشئة واسط بـــــ 19 فريقاً، بواقع 3 فرق لفئة الأشبال، و6 فرق لفئة الناشئة، و 10 فرق لفئة الشباب، ويشارك فرع ناشئة دبا الحصن بــــ 9 فرق، بواقع 4 فرق لفئة الناشئة و 5 فرق لفئة الشباب ، بينما يشارك فرع ناشئة كلباء بـ 10 فرق بواقع 4 فرق لفئة الناشئة، و6 فرق لفئة الشباب، ويشارك في فرع ناشئة الذيد 6 فرق، كما تشارك فروع الناشئة بالمنطقة الوسطى في المليحة والثميد والمدام ب 6 فرق.

وتقام بطولات الناشئة الرمضانية بهدف خلق أجواء من التنافس الرياضي بين الناشئة والشباب وتشجيعهم على الاهتمام بممارسة الأنشطة الرياضية الفردية أو الجماعية، إضافة إلى غرس الأهداف التربوية والمفاهيم الرياضية الصحيحة في نفوس الشباب واستثمار أوقات فراغهم بممارسة الأنشطة الرياضية التي تسهم في رفع مستوى اللياقة البدنية ومقاومة الأمراض.