الجيش اللبناني يطوق منطقة "هجمات القاع"

الجيش اللبناني يطوق منطقة "هجمات القاع"
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
انتشرت قوات الجيش اللبناني في بلدة القاع بالبقاع الشمالي قرب الحدود السورية، صباح الاثنين، بعد هجمات انتحارية فجر اليوم ذاته أدت إلى مقتل وإصابة 24 شخصا بينهم المنفذون.

وقال الجيش اللبناني في بيان إن قواته "فرضت طوقا أمنيا حول المحلة المستهدفة وباشرت عملية تفتيش واسعة في البلدة ومحيطها بحثا عن مشبوهين، كما حضر عدد من الخبراء العسكريين للكشف على مواقع الانفجارات، وتولت الشرطة العسكرية التحقيق في الحادث".

وكشف البيان عن تفاصيل الهجوم قائلا إن "أحد المسلحين داخل بلدة القاع أقدم على تفجير نفسه بحزام ناسف أمام منزل أحد المواطنين، تلاه إقدام 3 مسلحين آخرين على تفجير أنفسهم بأحزمة ناسفة في أوقات متتالية وفي الطريق المحاذي للمنزل المذكور، مما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وجرح عدد آخر بينهم 4 عسكريين، كانوا في عداد إحدى دوريات الجيش التي توجهت إلى موقع الانفجار الأول".

وأفادت مراسلة "سكاي نيوز عربية" أن الهجمات أدت إلى مقتل 5 أشخاص فضلا عن الانتحاريين الأربعة، إضافة إلى إصابة 15 شخصا بينهم 4 عسكريين.

وأفادت مصادرنا أن الفارق بين التفجير الأول والتفجيرات الثلاثة اللاحقة دقائق معدودة.

وقالت مصادر أمنية إن الانتحاريين الأربعة كانوا يخططون لهجوم أكبر على حافلة تنقل جنود الجيش اللبناني من بلدة القاع إلى مراكز الجيش في البقاع.

وبمحاذاة بلدة القاع القريبة من الحدود السورية، توجد مراكز تجمع لمئات النازحين السوريين الفارين من الحرب الدائرة في بلادهم.

 

التعليقات