"جاك ما" يعترف: تأسيس "على بابا" أكبر خطأ في حياتى

"جاك ما" يعترف: تأسيس "على بابا" أكبر خطأ في حياتى
رام الله - دنيا الوطن
قدم رجل الأعمال الشهير "جاك ما" مؤسس مجموعة "على بابا" العملاقة للتجارة الإلكترونية إجابة مفاجئة عندما سُئل مؤخرا عن أكبر خطأ قام به.

خلال مقابلة معه يوم 21 يونيو في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي العشرين، قال جاك ما إن نجاح على بابا سبب له متاعب لا نهاية لها. مضيفا أن تأسيس المجموعة هو أكبر خطأ في حياته، فلم يعتقد أنها ستغير حياته، حيث أراد تأسيس بعض الأعمال التجارية البسيطة وسرعان ما توسعت وألقت على عاتقه مسئولية ومشكلات بشكل أكبر، وأصبحت أيامه تشبه أيام الرؤساء خاصة أنه ليس لديه القوة لتحمل ذلك إلى جانب التأثير على حياته. وذكر أن إذا كان لديه فرصة لعيش حياة ثانية، فلن يؤسس المجموعة وسيعيش حياته ويستمتع بها.

فاجأت إجابة جاك ما مستخدمي الإنترنت فبعضهم اتهمه بمحاولة التظاهر بأنه شخص طبيعي، لكن تعاطف معه آخرون وطالبوه بإعادة تنظيم مسئولياته الضخمة، وكتب أحدهم إنه قادر على إعلان إفلاس مجموعة على بابا في أي وقت لكن أعدادا هائلة من الناس سيواجهون البطالة نتيجة لذلك.

من المعروف أن مجموعة "على بابا" العملاقة للتجارة الإلكترونية تعد اليوم أكبر شركة تجارة إلكترونية في العالم حيث تتجاوز مبيعاتها السنوية 170 مليار دولار، ويعمل بها أكثر من 22 ألف موظف، في أكثر من 70 مدينة حول العالم، وتعمل الشركة بشكل رئيسي على تسهيل التجارة الإلكترونية بين الأفراد والشركات والتجار على الصعيدين العالمي والصيني.

التعليقات