د. صيدم يوقع مذكرة تفاهم مع "وورلد لينكس" لتنفيذ مشروع للتنمية المهنية للمعلمين

د. صيدم يوقع مذكرة تفاهم مع "وورلد لينكس" لتنفيذ مشروع للتنمية المهنية للمعلمين
رام الله - دنيا الوطن
وقع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، مع رئيس مجلس إدارة منظمة "وورلد لينكس – المنطقة العربية" مصطفى ناصر الدين، مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع شامل للتنمية المهنية للمعلمين، للأعوام (2016-2019) حيث يهدف هذا المشروع النوعي إلى إيجاد معلم ذي تأهيل تربوي.

وحضر مراسم توقيع المذكرة: مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والاسلامية د. جواد ناجي، ومدير عام الإشراف والتأهيل التربوي د. شهناز الفار، والقائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين ياسر عمرو، وغيرهم من ممثلي المنظمة والأسرة التربوية.

وتتضمن محاور هذه المذكرة، توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، وتصميم التعليم، وتحفيز الطلبة للتعلم وتنمية الإبداع ومهارات التعلم الذاتي لديهم، والنمو نفس اجتماعي للطلبة، والقيادة التعليمية، ويشمل المشروع على نشاطات مختلفة تتمثل أبرزها بورشة المدربين، ودعم المعلمين، والمشاريع والمسابقات الطلابية وغيرها.

وفي هذا السياق، أشاد صيدم بالشراكة بين الوزارة "وورلد لينكس" التي تنسجم مع التوجهات الرامية إلى خدمة التعليم وتحسين مخرجاته، مؤكداً أن هذه المذكرة تترجم المساعي الجادة لتنفيذ نشاطات من شأنها المساهمة في تطوير قدرات المعلمين وترسيخ مهارات التفكير الإبداعي والتحليلي وتوظيف البحث العلمي ضمن بيئة مساندة للتعليم والتعلم.

بدوره، أشار ناصر الدين إلى برامج المنظمة وتاريخها والنجاحات التي حققتها في العديد من البلدان العربية، مقدماً شكره للوزارة ممثلة بقيادتها على الجهود المبذولة في سبيل تطوير التعليم والحرص الذي توليه من أجل رفد المعلمين بالمعارف والقيم والمهارات.