مكتب الثقافة وبلدية ديراستية ينظمون أمسية رمضانية في ديراستيا

رام الله - دنيا الوطن - نادر زهد
نظم مكتب الثقافة ـ سلفيت وبالتعاون مع بلدية ديراستيا ومجموعة من الشخصيات الثقافية في البلدة  أمسية رمضانية ثقافية في بلدة ديراستيا بحضور رفيق سلامه مدير مكتب محافظ محافظة سلفيت ومدير شرطة محافظة سلفيت الرائد حقوقي محمد سوالمه و العديد من رؤساء المجالس البلدية والقروية في المحافظة واهالي بلدة ديراستيا والمهتمين بالعمل الثقافي .

حيث استهل الحفل بايات من القران الكريم تلاها الدكتور ايمن سلمان والسلام الوطني ومن ثم كلمة ترحيبية من رئيس بلدية ديراستيا ابو علي السعيد حيث رحب بالحضور واشاد بدور مكتب الثقافة لعملهم الدؤوب مع مؤسسات المجتمع المحلي في المحافظة والعمل على الحفاظ على التراث . 

والقت ابتسام القاضي رئيس قسم المراكز الثقافية والمكتبات من مكتب الثقافة كلمة الثقافة رحبت فيها بالحضور وبالشعراء المشاركين في هذه الأمسية وتحدثت عن دور مكتب الثقافة في اقامة المهرجانات والامسيات الرمضانية الثقافية وذلك للحفاظ على الموروث الثقافي ، حيث هذه الأمسية هي امتداد لليالي السمر التي كان يقيمها الأباء والأجداد . 

واكدت القاضي على ان ثقافتنا هي هويتنا وعلينا الحفاظ عليها وان المكتب يقوم برعاية المبدعين الشباب في كافة المجالات الثقافية الادبية والفنية.

  وتلاها فقرة شعر للشاعر ناجح زيدان والشاعر جابر البطه والشاعر سمير ابو الهيجا و وصلة زجليه شارك بها كاظم ابو علي ونظام سلمان والشاعر نور الدين ابو الهيجا والشاعر فايز منصور وتم تقديم وصلة زجليه للزجالين سمير ونورالدين ابو الهيجا .

وفي الختام تم تكريم الشعراء والزجالين من قِبل مكتب الثقافة و نالت الأمسية رضا الحضور حيث طالبوا مكتب الثقافة باقامة امسيات ثقافية وشعرية.