"شدوا الرحال".. حملة تدعو لتكثيف التواجد في الأقصى بالعشر الأواخر

رام الله - دنيا الوطن
دشن نشطاء فلسطينيون حملة تحت عنوان "شدوا الرحال" تدعو لزيارة المسجد الأقصى والاعتكاف فيه، وذلك بهدف تكثيف تواجد المسلمين فيه، ردا على الانتهاكات التي تعرض لها اليوم من قبل قوات الاحتلال التي اقتحمته واعتدت على المرابطين داخله.

ودعا النشطاء عبر الوسم "شدوا_الرحال" للاعتكاف في المسجد الأقصى وعدم تركه وحيدا في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها من قبل الاحتلال، حيث اعتدى عناصر أمن الاحتلال بشكل همجي على عدد من المرابطين إثر تصديهم لمحاولة اقتحام نفذتها مجموعة من المستوطنين بحماية شرطية إسرائيلية.

وأهاب القائمون على الحملة برموز الشعب الفلسطيني وقياداته الوطنية والفصائلية بدعم الحملة وقيادة الموقف والتواجد المستمر في باحات المسجد الأقصى، وتحريك الشارع الفلسطيني وتوعيتهم بضرورة الدفاع عن الأقصى عبر التواجد الدائم فيه خاصة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

يذكر أن قوات الاحتلال اليوم قامت بالاعتداء بشكل وحشي على المرابطين في الأقصى وقامت بمحاصرة المصلين داخله وألقت بقنابل الغاز تجاههم، وهو ما دفع عددًا من الشبان والنشطاء لتدشين الحملة من أجل الدفاع عن الأقصى وعدم ترك المرابطين فيه فريسة للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة.