العمل تقيم دورة في تنمية قابليات الحراس الاصلاحين

العمل تقيم دورة  في تنمية قابليات الحراس الاصلاحين
رام الله - دنيا الوطن
نظمت دائرة اصلاح الاحداث التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية دورة تدريبية تنمية قابليات افراد القوة الاجرائية في مدرسة تأهيل الفتيان في الطوبجي للمدة 7-14 /6/2016 .
وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان الدورة شملت اداء تمارين بدنية صباحية ودروساً في التدريب والانضباط العسكري والية التعامل مع حالات الشغب والهجوم الخارجي ومحاضرات نظرية وتطبيقية عن خواص الاسلحة الخفيفة (البندقية) .فضلا عن تقديم شرح تفصلي عن قواعد التصويب واوضاع الرمي وكيفية تفكيك البندقية وادامة السلاح.

واوضح منعم ان منهاج الدورة تضمن القاء محاضرات في مجال حقوق الإنسان و طريقة تعامل الحراس مع الاحداث داخل المؤسسة الاصلاحية وكذلك دروس في الوعظ والإرشاد الديني إلى جانب محاضرات في التوعية القانونية مثل شرح (قانون انضباط موظفي الدولة وقانون رعاية الأحداث رقم 76 لسنة 1983).

وبين انه تم تكريم الحاصلين على المراكز الثلاثة الاولى في نتيجة الاختبار التحريري اضافة الى الشهادات التقديرية التي وزعت على المتدربين كافة .

يذكر ان دائرة اصلاح الاحداث تعنى بشريحة الاحداث الذين تتراوح اعمارهم بين 9-22 سنة وفقاً لقانون الاحداث رقم 76 لسنة 1983 الذي صنف الاحداث الى ثلاثة اصناف : الصبيان من 9-15 سنة والفتيان من 16- 18 ، والشباب البالغون من 19-22 سنة.

التعليقات