أبو يوسف: تهجير 100 الف فلسطيني من القدس تطهير عرقي لمنع عودة القدس عاصمة لدولة

رام الله - دنيا الوطن
اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، مخطط الاحتلال لتهجير 100 ألف فلسطيني من العاصمة المحتلة ( القدس(تطهيرا عرقيًا، ومحاولة لفرض وقائع على الأرض بالتغيير اللسكاني، وتسهيل التمدد الاستيطاني في كل أراضي فلسطين.

وقال أبو يوسف في حديث لإذاعة موطني اليوم الأحد: " إن دولة الاحتلال تسعى لفرض وقائع على الأرض وتمديد الاستيطان، وطرد 100 ألف فلسطيني من العاصمة المحتلة ومصادرة هوياتهم، للوصول الى واقع يمنع إعادة القدس المحتلة عام 67 عاصمة للدولة الفلسطينية، ووصف المخططات بسياسة التطهير العرقي والتضييق على المواطنين الفلسطينيين.

وأكد أبو يوسف تمسك الشعب الفلسطيني بالقدس عاصمة دولة فلسطين المستقلة. لافتًا إلى مستويات الفقر غير المسبوقة في القدس الشرقية التي خلصت اليها تقارير المنظمات الدولية نتيجة سياسة سلطات الاحتلال الاستيطانية الاستعمارية والتطهير العرقي الممنهج .

وشدد أبو يوسف على ضرورة تنفيذ مقررات مؤتمرات القمة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وحماية هذه المدينة المقدسة. لافتًا إلى هدف الحفريات السرية أسفل المسجد الأقصى المبارك لإنشاء مدينة استيطانية يهودية أسفل العاصمة المحتلة في محاولة من حكومة الاحتلال لمنع أي إمكانية لقيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود 67.