الرئيس الشاب يرحب بتحديد موعد الانتخابات المحلية

الرئيس الشاب يرحب بتحديد موعد الانتخابات المحلية
رام الله - دنيا الوطن
 رحب الرئيس الشاب حسين الديك في بيان اصدره صباح بالاعلان الذي صدر عن مجلس الوزراء حول اجراء الانتخابات المحلية في 8/10/2016 و، واكد الرئيس الشاب ان هذا القرار هو قرار شجاع يعبر عن الروح الديمقراطية المتجذرة في شعبنا الفلسطيني والتي تطلع اليها جماهير شعبنا عبر  مراحل النضال والبناء والاستقلال.

واكد الرئيس الشاب ان شعبنا الفلسطيني مطالب اليوم بكل فئاته وقواه وشرائحه وتنظيماته واتحاداته المهنية والنقابية والشبابية والطلابية بالوقوف صفا واحدة لانجاح هذا العرس الديمقراطي  وتطبيقه وتوفير كافة الاجواء والظروف المناسبة لانجاح العملية الانتخابية بكافة مراحلها. 

وطالب الرئيس الشاب كافة القوى والفصائل الفلسطينية الى تغليب المصلحة الوطنية الجامعة والتوحد معا لانجاح هذا العرس الديمقراطي والتوحد  في مواجهة الاحتلال ومخططاته العدوانية التي تستهدف الشعب الفلسطيني وارضه المحتلة في ظل صمت عربي ودلي على جرائم الاحتلال اليومية  والمتكررة ضاربة بعرض الحائط كافة المواثيق والاعراف  الدولية.

ودعا الرئيس الشاب الشباب الفلسطيني للمشاركة الفاعلة في هذه الانتخابات وليكون لهم دور فاعل ومؤثر في صنع القرار على مستوى الحكم المحلي ،فهم وقود تلك العملية الانتخابية الديمقراطية وهم عمادها ، فيجب ان يكونوا ممثلين في القوائم الانتخابية المغلقة وفي الارقام المتقدمة فيها .

واكد الرئيس الشاب على ضرورة اجراء التعديلات الممكنة في قانون الانتخابات ليكون ضمن النظام المختلط الانتخاب الفردي والقوائم المغلقة كما هو الحال في النظام الانتخابي للبرلمان لانه يحقق العدالة الانتخابية اكثر من النظام ذو القوائم المغلقة فقط .