الائتلاف النقابي الفلسطيني يشارك بجولة تفقدية على معابر شمال فلسطين

رام الله - دنيا الوطن

شارك  فجر اليوم رئيس الائتلاف النقابي العمالي في فلسطين محمد العرقاوي في جولة تفقدية لمعبر الجلمة في محافظة جنين شمال الضفة الغربية. 

في جول نظمتها وزارة العمل الفلسطينية في محافظة جنين وبمشاركة مدير الوزارة محمد دراغمة وطاقم من المديرية فيالمحافظة . 

حيث تم الاطلاع على أوضاع العمال ومعاناتهم على المعابر والتي لا زالعمال فلسطين يعانون منها الكثير من الأزمات والمشكلات المفتعلة من قبل الجيش الإسرائيليوابتزاز العمال ومضايقتهم  وافتعال الاكتظاظوالأزمات الناتجة عن التدافع في صفوف العمال بسبب ضيق الممرات التي يمر منها العمال وسوء التعامل من قبل عناصر الجيش الإسرائيلي. 

خذا وتم الاطلاع على كل هذه الظروف التي يعيشها عمالنا والتقى رئيس الائتلافمحمد العرقاوي مع عدد من العمال واستمع إلى شهاداتهم في هذا المعبر واستمع إلى العديد من أشكال المعاناة . هذا وتمالاتفاق مع ممثلي وزارة العمل بالعمل المشترك من اجل عمال فلسطين مقدرا الدورالكبير للوزارة في توفير الأدوات والوثائق النشرات التي تهدف إلى توعية العاملوتعزيز دورة في الوقت الذي ارب ممثلي الوزارة عن استعدادهم بالاستمرار في التعاونمع كافة النقابات والمؤسسات من اجل  حماية العامل الفلسطيني . 

هذا وأكد الائتلاف النقابي الفلسطيني في بيان صدر عنه اليومبان العمال الفلسطينيين أصبحوا أحوج من أي فترة زمنية ماضية للاهتمام بهم خاصة فيظل تداعي بعض الأصوات والمستغلين للعمال حول التلاعب بأتعاب وتوفيرات العامل الفلسطيني ودفع العامل إلى التسريع بسحبها قبل فوات الأوان مما يكبد العامل خسائرمادية كبيرة ومما يفتح المجال أمام أصحاب العمل الإسرائيليين بالتلاعب بحقوقالعمال ويفتح الباب على مصراعيه لدائرة الضرائب والمدفوعات في وزارة المالية الإسرائيليةبحسم الضرائب غير المشروطة على عمالنا مما يكبد العمال خسائر مادية كبيرة هم أحوج إليهاوالى استغلالها والاستفادة منها . 

هذا وسيقوم الائتلاف النقابي الفلسطيني بالعديدمن الجوالات القادمة على العمال والعمل على تنظيمهم والدفاع عن مصالحهم المشتركة في كافة محافظات الوطن .