الاسلامية المسيحية: الاعتداء الهمجي على الاقصى.. تطرف وعنصرية

رام الله - دنيا الوطن
اعتبرت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الاحد الموافق 26/6/2016م، اقتحام قوات إسرائيلية خاصة المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، والاعتداء على المصلين بالضرب بالقوة وبالقنابل الصوتية، واصابة واعتقال العديد منهم، خلال العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك، امعان في انتهاك حرمة المسجد الاقصى وحرمة الشهر الفضيل.

وأكدت الهيئة على الاصرار والتطرف الاسرائيلي باستفزاز مشاعر المسلمين والمصلين داخل المسجد المبارك، من خلال السماح باقتحام المستوطنين لساحات المسجد، على الرغم من بداية العشر الاواخر من شهر رمضان، والتي تشهد اقبال كبير من المصلين والمعتكفين داخل المسجد.

ونددت الهيئة في بيانها بالاستهتار الاسرائيلي بحرية الاديان في القدس المحتلة، حيث يتم السماح بدخول المستوطنين للمسجد المبارك على الرغم من وجود الاف المصلين وتأديتهم للصلاة، ضاربة ًبعرض الحائط بكافة المواثيق والاعراف والقوانين الدولية الداعية الى احترام المقدسات.

ومن جهته قال الامين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى: "تتعمد سلطات الاحتلال منذ بداية شهر رمضان على الرغم من علمها بقدسية هذا الشهر والتوافد الكبير للمصلين للصلاة في المسجد الاقصى، السماح للمستوطنين المتطرفين اقتحام المسجد وتأدية طقوسهم وصلواتهم التلمودية في خطوة استفزازية تؤدي الى توتر الأوضاع في المدينة".

وأضاف: "الاقتحام اليومي للمسجد الاقصى ولا سيما خلال الشهر الفضيل هو انعكاس لمدى التطرف الاسرائيلي، والفكر الصهيوني الداعي إلى انتهاك حرمة الأديان والاعتداء على المقدسات ودور العبادة دون اكتراث لحرمة هذه الأماكن الدينية المقدسة وكافة القوانين والأعراف الدولية الداعية لحماية وصون هذه الأماكن".