الخطيب: شد الرحال للأقصى واجب وطني وديني لدعم صمود مواطني المدينة المقدسة

الخطيب: شد الرحال للأقصى واجب وطني وديني لدعم صمود مواطني المدينة المقدسة
رام الله - دنيا الوطن
دعا مدير عام دائرة الأوقاف الاسلامية والمسجد الأقصى عزام الخطيب، لشد الرحال للمسجد الأقصى المبارك، معتبراً زيارة مدينة القدس واجب وطني، ودعم لصمود أهالي المدينة .

وقال الخطيب في حديث لإذاعة موطني اليوم السبت:" إن زيارة المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس واجب وطني، باعتبارها مدينة عربية فلسطينية اسلامية، مشدداً على ضرورة التواجد الدائم في مدينة القدس، لدعم صمود أهالي المدينة، وللتأكيد على أنهم ليسوا وحدهم  في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

وأضاف الخطيب:" إن مئات الالاف من المصليين توافدوا بالأمس للمسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الجمعة الثالثة في شهر رمضان، موضحاً أنه كان ملحوظا غياب عنصر الشباب، نتيجة منع قوات الاحتلال المصلين  دون سن الخامسة والاربعين من دخول المسجد.

وأعرب الخطيب عن أمله بتوجه المزيد من المصلين للمسجد الأقصى في الأيام المقبلة، معتبراً ذلك تأكيداً على أن الاقصى جزء من عقيدة كل مسلم وفلسطيني في كافة أنحاء العالم.

وحول زيارات لوفود عربية واسلامية ومسيحية من الخارج، قال الخطيب:" لاحظنا تواجد مجموعات زائرين في المسجد الاقصى من تركيا وبريطانيا وجنوب افريقيا وماليزيا"، في حين يعتبر عدد الزائرين من الدول العربية قليلاً نتيجة عراقيل متعلقة بتأشيرات الدخول للأراضي الفلسطينية.