القوات العراقية تحرر حي "المعلمين" شمالي الفلوجة بالأنبار

القوات العراقية تحرر حي "المعلمين" شمالي الفلوجة بالأنبار
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
تمكنت القوات العراقية المشتركة،اليوم السبت، من السيطرة على حي “المعلمين” المتاخم لحي الجولان، ومبني “متوسطية الفرات” شمالي مدينة الفلوجة شرقي الأنبار.

وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحي الزبيدي إن قوات تابعة لقيادة “عمليات بغداد” وفرقة التدخل السريع تمكنت اليوم من تحرير حي المعلمين بالكامل وقتلت العديد من المسلحين بتنظيم(داعش) ورفعت العلم العراقي.

وأشار إلى أن قيادة “عمليات بغداد” وبإسناد من فرقة التدخل السريع الأولى تمكنت من السيطرة ورفع العلم العراقي فوق مبنى “متوسطة الفرات” في منطقة “الازركية” شمال غربي الفلوجة.

وكانت عملية “كسر الإرهاب” لتحرير الفلوجة انطلقت فجر يوم الاثنين 23 مايو بمشاركة  قوات الجيش والشرطة الاتحادية والتدخل السريع والحشد الشعبي والعشائري وشرطة الأنبار بإسناد من المدفعية وطيران العراق والتحالف الدولي.

وتمكنت القوات العراقية في المرحلة الأولي والثانية للعملية من تطويق مدينة الفلوجة وعزلها عن محيطها بالكامل وتحرير قضاء الكرمة شرقا والسجر شمالا والنعيمية جنوبا والبوشجل والصقلاوية غربا.. وبدأت المرحلة الثالثة من اقتحام الفلوجة بعد أسبوع من بدء العمليات بواسطة قوات “مكافحة الإرهاب” من المحورين الجنوبي والشرقي مدعومة بقوات الجيش وشرطة طوارىء الأنبار وحررت “المجمع الحكومي” بمركز المدينة في حي نزال يومالجمعة 16 يونيو، وبعد ذلك تم تحرير مستشفي الفلوجة العام وأحياء الشهداء والصناعي والأندلس وجبيل والرسالة والخضراء والضباط الأولي والثانية والعسكري والجغيفي، ولاتزال معارك تدور بحي الجولان آخر معاقل داعش بالفلوجة.


 

التعليقات