قائد الشرطة الاتحادية: القوات العراقية تقتحم آخر معاقل داعش بالفلوجة

قائد الشرطة الاتحادية: القوات العراقية تقتحم آخر معاقل داعش بالفلوجة
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
اقتحمت القوات العراقية منطقة حي الجولان، آخر معاقل تنظيم داعش في الفلوجة، كبرى مدن محافظة الأنبار غرب البلاد.

وقال الفريق رائد شاكر جودت، قائد الشرطة الاتحادية العراقية، اليوم السبت، للأناضول، "قوات الشرطة الاتحادية استطاعت اقتحام منطقة الجولان، شمالي الفلوجة، آخر معاقل تنظيم داعش بالمدينة، من 6 محاور".

وأضاف جودت، "قوات الشرطة الاتحادية كسرت جميع خطوط داعش الدفاعية في المنطقة، وكبدت التنظيم خسائر مادية وبشرية كبيرة جدًا (لم يذكر تفاصيلها)، وعثرت على معمل لتصنيع الصواريخ والمقذوفات الحربية في حي المعلمين شمالي الفلوجة بعد تطهيره من عصابات داعش".

وشن العراق قبل نحو شهر حملة عسكرية لاستعادة الفلوجة من داعش، وأعلن قبل أكثر من أسبوع النصر على المتشددين في الفلوجة بعد استعادة المجمع الحكومي في الوسط، مع استمرار المعارك بين الجانبين في أجزاء واسعة من المدينة الواقعة على بعد 50 كيو مترًا غرب بغداد.

وقال قائد عمليات تحرير الفلوجة، الفريق عبد الوهاب الساعدي، للأناضول، اليوم السبت، إن القوات العراقية "تمكنت منذ بدء حملة تحرير الفلوجة حتى أمس، من إلقاء القبض على 1500 عنصرًا من التنظيم".

وأضاف الساعدي، "جرى اعتقال عناصر داعش أثناء محاولتهم التسلل بين الأسر النازحة إلى مدينة الخالدية (17 كم غرب الفلوجة)، وإلى ناحية العامرية (23 كم جنوب الفلوجة)".

وتابع الساعدي، "السلطات المختصة تحقق مع المسلحين المتورطين بجرائم قتل ضد القوات الأمنية والمدنيين في الفلوجة، ومناطق الأنبار الأخرى، فضلًا عن قيامهم بأعمال مسلحة".

 

التعليقات